الاتحاد للطيران تُعيّن مديرًا عامًا جديدًا لمكاتبها في الفلبين


الثلاثاء, 07 كانون الثاني 2014

خوان توريس المدير العام عيّنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، السيد خوان توريس لتولي منصب المدير العام لمكاتبها في الفلبين. 

 
ويعتبر ذلك التعيين الثاني لخوان في الفلبين، حيث شغل في وقت سابق منصب المدير العام لمكاتب الاتحاد للطيران في مانيلا خلال الفترة الواقعة ما بين أكتوبر/تشرين الأول 2006 ومارس/آذار 2010.

وأعرب السيد بيتر بومغارتنر، رئيس الشؤون التجارية في الاتحاد للطيران عن مدى سعادة الشركة بالترحيب بخوان توريس مجددًا في الفلبين عقب نجاحه بتولي منصب المدير العام في كل من طوكيو والبرازيل لفترتين متعاقبتين، عندما قامت الاتحاد للطيران في العام الفائت بإطلاق وجهة أبوظبي – ساو باولو الجديدة. 

وتحدّث السيد بومغارتنر قائلاً: "يُعدّ خوان واحدًا من أكثر المسؤولين التنفيذيين خبرة على مستوى فريق عملنا التجاري العالمي، وإنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب به مجددًا في الفلبين."

وأضاف: "لقد كان لتعيينه في الفلبين فيما سبق أهمية كبيرة ساعدت في إثراء خبرته الواسعة وفهمه العميق للسوق الفلبينية فضلاً عن تعزيز العلاقات القوية مع الأطراف المعنية."

وتابع بالقول: "طرأت تغييرات كبيرة على الاتحاد للطيران وعلاقاتها مع الفلبين منذ ساهم خوان في إطلاق خدمة رحلات الشركة إلى مانيلا في العام 2006. ففي ذلك الوقت بدأت الشركة بتسيير أربع رحلات في الأسبوع مستخدمة طائرة من طراز إيرباص A330-200، واليوم أصبحت تسيّر رحلتين في اليوم إلى العاصمة الفلبينية مستخدمة طائرة من طراز بوينغ 777-300ER ذات القدرة الاستيعابية الكبيرة."

وأضاف أيضًا: "لا شك أن الخبرة التي اكتسبها خوان من خلال عمله في اليابان والبرازيل من شأنها أن تكون مكسبًا كبيرًا للشركة، في الوقت الذي تواصل فيه تعزيز برامج عملياتها وبناء علامتها التجارية في الفلبين."

وأثنى السيد بومغارتنر على المساهمات الهامة التي قدمها المدير العام السابق في الفلبين، السيد جون ريس إيفانز، خلال فترة توليه المنصب. 

حيث قال: "لقد قام جون بقيادة أعمال الشركة في الفلبين لمدة 18 شهرًا باقتدار كبير، وسيترك خلفه إرثًا راسخًا."

وأضاف: "وكان من بين أهم الإنجازات التي قدمها جون توفير القيادة والدعم لفريق عملنا الذين يتخذون من مانيلا مقرًا لهم إلى جانب عملائنا في الفلبين، في أعقاب كارثة إعصار هايان التي أصابت البلاد مؤخرًا".

وقال أيضًا: "يسرّنا أن نرحب بجون في منصبه الجديد في نيبال حيث سيكون مسؤولاً عن البرامج التجارية للشركة وفريق عملها في الأسواق. وبدورنا نتمنى له كل التوفيق في مهامه الجديدة."

ومن المقرر أن يتولى خوان توريس مهام عمله اعتبارًا من 3 مارس/آذار 2014، حيث سينتقل من ساوباولو التي كان يشغل فيها منصب المدير العام لمنطقة أمريكا الجنوبية في الاتحاد للطيران منذ شهر يونيو/حزيران 2012. وكان قبيلها قد شغل منصب المدير العام لمكاتب الاتحاد للطيران في اليابان، حيث لعب دورًا هامًا وحيويًا في مرحلة إطلاق الشركة لخدمة رحلاتها إلى طوكيو (مطار ناريتا الدولي)، وناغويا. 

وقبل انضمامه للاتحاد للطيران، عمل خوان توريس لدى الخطوط الجوية الملكية الهولندية تولى خلالها عدة مناصب إدارية في مختلف الأسواق على امتداد العالم. 

ويُشار إلى أن الاتحاد للطيران قد باشرت خدماتها إلى الفلبين في شهر فبراير/شباط 2006. وتُسيّر في الوقت الحالي 14 رحلة في الأسبوع إلى مانيلا مستخدمة طائرة بوينغ 777 المرتبة وفق نظام الدرجتين.