الاتحاد للطيران تتعاون مع مبادرة منيتي لتمكين الشابات اليافعات في الباكستان


الإثنين, 25 تشرين الثاني 2013

تعاونت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، من جديد مع مبادرة منيتى، وهي مؤسسة غير ربحية تٌعنى بالتنمية الاجتماعية ومقرّها أبوظبي، للعمل على تمكين السيدات المعدمات في منطقة كشمير بالباكستان.

 
وقامت الاتحاد للطيران ومؤسسة منيتي بالتبرع بماكينات خياطة مع لوازمها إلى مركز KDRC المهني للخياطة، الخاص للسيدات.

ويوفر مركز KDRC المهني للخياطة، والذي تأسس في العام 2009 بدعم من مؤسسة منيتي، التعليم المجاني والتدريبات المهني لتمكين الفتيات والشابات الباكستانيات من إدارة مشاريعهم الصغيرة الخاصة.

ويتم توفير دورات خياطة للفتيات والشابات عبر تعريفهم على أساسيات الخياطة والقص والدرز اليدوي والتطريز، وذلك من قبل معلمات حاصلات على شهادات وتراخيص، وتستمر على مدار ستة أشهر. وعند إتمام الدورات بنجاح، تحصل الطالبات على شهادة وماكينة خياطة للبدء بمشروعهن التجاري الصغير.


وفي هذا الصدد، تحدّث عامر خان، المدير العام لمكاتب الاتحاد للطيران في الباكستان، قائلاً: "تُعتبر الأعمال الخيرية للشركات والأفراد، جزءًا هامًا من استراتيجية المسؤولية الاجتماعية  في الشركة. ويأتي هذا المشروع كاستمرار لجميع المشاريع السابقة التي قمنا بها في الباكستان والتي قصدنا من خلالها تمكين تلك الفتيات اليافعات سواء اجتماعيًا أم اقتصاديًا."

وبدورها تحدثت مونجا وولف، مؤسسة والمديرة الإدارية لمبادرات منيتي، قائلة: "إننا سعداء بالتعاون مع الاتحاد للطيران للقيام بمثل هذا العمل النبيل. لقد استفادت أكثر من 500 شابة من تلك الدورات منذ انطلاقها وحتى تاريخه. ويسرّنا أن نتمكّن من مساعدتهن للحصول على المهارات اللازمة ليصبحن قادرات على إعالة أنفسهن وعائلاتهن، والأهم من ذلك كله، مساعدتهن على اكتساب الثقة والاستقلالية."

ويُشار إلى أن الاتحاد للطيران قد عملت في وقت سابق مع مبادرة منيتي في عدد من المشاريع لدعم الأطفال المعدمين والعائلات في الهند والبرازيل ومدغشقر وبنغلادش والسودان.