التحالف الاستراتيجي بين الاتحاد للطيران وجيت آيروايز يمضي قدماً عقب الحصول على الموافقات النهائية


الخميس, 21 تشرين الثاني 2013

أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وجيت آيروايز اليوم عن إبرام صفقة تسمح للاتحاد للطيران بشراء 24 في المائة من حصص جيت آيروايز وذلك عقب الحصول على كافة الموافقات التنظيمية النهائية المعمول بها في الهند في 12 نوفمبر 2013.

وفي أعقاب الصفقة، ارتفع رأس المال المدفوع للحصص في جيت آيروايز إلى 11,35,97,383 سهم عادي بقيمة 10 روبية لكلٍ منها. وأصبحت الاتحاد للطيران، بفضل هذه الصفقة، تمتلك 24 في المائة من رأس المال المصدر في شركة جيت آيروايز (على أساس مخفض بالكامل). وعلاوة على ذلك، انضمّ جيمس هوجن وجيمس ريجني، بصفتهم المدراء المرشحين من جانب الاتحاد للطيران، إلى مجلس إدارة جيت آيروايز اعتباراً من 20 نوفمبر 2013.

ومن جهته، أفاد ناريش جويال، رئيس مجلس إدارة جيت آيروايز: "من المتوقع أن يساعد دخول الاستثمارات الأجنبية إلى قطاع الطيران على زيادة وفورات الحجم وتعزيز حركة المرور في مطاراتنا مع توفير فرص عمل جديدة. إنني على ثقة بأن هذه الخطوة ستعود بالنفع على عملائنا الذين يمكنهم حالياً الاستفادة من التوسع الكبير الذي تشهده  شبكة الوجهات."

وعقّب جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران، بقوله: "تعتبر الهند واحدة من أكبر وأسرع الأسواق نمواً في العالم، كما يشكل السوق الهندي أحد المقومات الأساسية لاستراتيجية النمو في الاتحاد للطيران. ويسهم هذا التحالف في تعزيز نمو الاتحاد للطيران وجيت آيرواز ودعم الاقتصاد في الهند ودولة الإمارات العربية المتحدة. وسيكون السفر من الهند وإليها أكثر سهولة ويسراً، بفضل ربط شبكة الوجهات التابعة للشركتين  وإطلاق وجهات ورحلات رحلات جديدة، مع توفيرخيارات ومزايا الشراكة بالرمز،."