الاتحاد للطيران تكشف النقاب عن طلبية تقضي بشراء 52 محرك سي إف إم لتشغيل أسطولها الجديد من طائرات إيرباص A321NEO


الأحد, 17 تشرين الثاني 2013

أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن إبرام صفقة مع شركة سي إف إم إنترناشونال تقوم بموجبها بشراء 52 محرك من طراز LEAP-1A لتشغيل 26 طائرة جديدة من طراز إيرباص A321neo.

 

وفي إطار الصفقة التي تم الإعلان عنها اليوم خلال معرض دبي للطيران 2013، عمدت الشركتان إلى إبرام اتفاقية تسري لمدة 15 عاماً وتقوم على أساس "احتساب السعر لكل ساعة طيران"، تتولى شركة سي إف إم إنترناشونال بموجبها بضمان نفقات الصيانة نظير دولار لكل ساعة طيران.
 
ومن المقرر تركيب محركات من طراز LEAP-1A في 26 طائرة من طراز إيرباص A321neo  التي تمثل جزءاً من الصفقة المبرمة مع إيرباص بقيمة 26,9 مليار دولار أمريكي والتي قامت الاتحاد للطيران بالإعلان عنها اليوم أيضاً. ومن المزمع أن تبدأ عملية تسليم الطائرات اعتباراً من عام 2020.

وعقّب جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران، بقوله: "تفخر الاتحاد للطيران بامتلاك أسطول حديث ومتطور يتسم بكفاءة تشغيلية عالية. وتمثل طائرات إيرباص A320 أحد الركائز الأساسية لأسطول الشركة من الطائرات ضيقة البدن."

وتابع هوجن: "يسهم الاعتماد على طائرات إيرباص  A320neo الجديدة في مواصلة خفض معدل استهلاك الوقود، ومن ثم الحد من الأثر البيئي الناجم عن رحلات الطيران قصيرة المدى ومتوسطة المدى. ويرجع الفضل في تعزيز الأثر البيئي إلى استخدام محركات LEAP-1A التي أثبتت كفاءة عالية في تلبية كافة المعدلات المستهدفة للأداء."

ومن جهته، أفاد جين – بول إبانجا، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لدى شركة سي إف إم إنترناشونال، قائلاً: "يسرنا أن نرحب بالاتحاد للطيران ضمن عملاء الشركة. ففي خلال عشر سنوات فقط، نجحت الاتحاد للطيران في إرساء دعائم التفوق والتميّز في كافة مجالات عملها، ويشرفنا أن نكون جزءاً من هذا الفريق."


وتابع قائلاً: "ومن دواعي سرورنا أن يقع اختيار الاتحاد للطيران على محرك LEAP  لتشغيل أسطولها الجديد من طائرات إيرباص A321. ونعتقد أن هذا المحرك سيكون أفضل ما صنعناه، ونحن على ثقة بأن الاتحاد للطيران ستلمس المزايا الهائلة لهذا المحرك منذ اليوم الأول والتي لا تقتصر على خفض معدل احتراق الوقود والضوضاء والانبعاثات تكملها الجودة وانخفاض تكاليف الملكية التي تشتهر بها محركات سي إف إم. "