الاتحاد للطيران تعلن عن طلب شراء 115 محركاً من شركة رولزرويس لتشغيل طائراتها الجديدة من طراز إيرباص عريضة البدن


الأحد, 17 تشرين الثاني 2013

(من اليسار إلى اليمين) جون ليهاي، رئيس شؤون العمليات التشغيلية لشؤون العملاء بشركة إيرباص، وفابريس بريجير، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في إيرباص، وجيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، وتوني وود، رئيس وحدة صناعات الطيران والفضاء بشركة رولزرويس، وجيمس ريجني، رئيس الشؤون المالية بالاتحاد للطيران، وبول إبانجا، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لدى شركة سي إف إم إنترناشونال، أثناء الاحتفال بالتوقيع على طلب شراء المحركات والطائرات الجديدة في معرض دبي للطيران 2013 أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن التقدم بطلب لشراء 113 محركاً من نوع "ترينت XWB" التي تنتجها شركة رولزرويس لتشغيل 50 طائرة جديدة من طراز إيرباص A350 XWB إلى جانب شراء محركين من نوع "ترينت 700" لتشغيل طائرة شحن طراز إيرباص A330-200.

 وتتضمن الصفقة، التي تم الإعلان عنها اليوم في معرض دبي للطيران 2013، شراء 102 محركاً يتم تركيبها بالطائرات الجديدة مع 13 محركاً أخرى للاستخدام كقطع غيار إلى جانب الحصول على خدمات الصيانة والدعم الفني على المدى الطويل التي تقدمها الشركة المُصنّعة تحت اسم "توتال كير".

 وسوف يتم تركيب المحركات طراز "ترينت XWB" في 40 طائرة طراز إيرباص A350-900، و10 طائرات طراز A350-1000 والتي سيتم شرائها في إطار صفقة تبلغ قيمتها 26.9 مليار دولار أمريكي كانت الاتحاد للطيران قد أعلنت عنها اليوم كذلك. ومن المقرر أن يجري تسليم هذه الطائرات بدءاً من عام 2020.

 وبهذا الصدد، قال السيد جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران "لدينا سجل ناجح للغاية مع محركات رولزرويس، بدءاً من محركات ترينت 700 المستخدمة في طائراتنا من طراز إيرباص A330 وصولاً إلى محركات ترينت 500 المستخدمة في طائراتنا طراز إيرباص A340، ومن شأن هذه الطلبية أن تعزز علاقتنا مع رولزرويس".

وأضاف السيد هوجن "سوف تؤدي الطائرات طراز إيرباص A350 XWB دوراً حيوياً في المرحلة القادمة من استراتيجية النمو الدولي الذي نسعى لتحقيقه، وتحدونا الثقة بأن محركات ترينت XWB سوف توفر لنا دورة حياة تشغيلية فائقة على صعيد الفعالية في استهلاك الوقود، الأمر الذي من شأنه تعزيز العائدات، وتقليل أي اضطراب في الخدمة للحد الأدنى وخفض الأثر البيئي".

وتجدر الإشارة إلى أن محركات "ترينت XWB" قد تم تصميمها خصيصاً لتتناسب مع الطائرات طراز إيرباص A350 XWB وقد تم استخدامها لتشغيل أول رحلة تجريبية للطائرة طراز A350 XWB في مدينة تولوز الفرنسية في مستهل هذا العام.

وتعد محركات ترينت "XWB" الفئة السادسة ضمن سلسلة محركات "ترينت" ، وسوف يتم تصنيعها بقوة دفع تصل إلى 97,000 رطل. وتعد المحركات طراز ترينت XWB أكثر المحركات فعالية في عالم الطيران المعاصر. 


وباستخدام الهيكل ثلاثي البكرات الذي تشتهر به محركات رولزرويس، يتضمن المحرك عدداً من الخصائص المتطورة التي تشمل الأقراص الدوارة ذات الشفرات، وخاصية الدوران المتضاد، والمراوح ذات القطر المنخفض بين المحور إلى الحافة، والمكابس العاملة بتقنيات الديناميكا الهوائية المتطورة، والجيل التالي من أنظمة التحكم في عملية الفصل، إلى جانب تقنيات المواد الجديدة.    

 
من جانبه، عقّب السيد توني وود، رئيس وحدة صناعات الطيران والفضاء بشركة رولزرويس، بالقول "تعد هذه الطلبية لمحركات ترينت XWB على قدر كبير من الأهمية لنا حيث تأتي من عميل نحمل له كل التقدير، كما تؤكد على المكانة الرفيعة التي تحظى بها هذه المحركات باعتبارها الأكثر مبيعاً من بين محركات ترينت، حيث وصلت طلبات شرائها إلى ما يزيد عن 1,600 طلب شراء".

واختتم السيد إيريك حديثه بالقول "يسعدنا أن تقوم الاتحاد للطيران بإضافة المزيد من محركات رولزرويس إلى أسطول طائراتها، ونتطلع قدماً إلى ترسيخ أواصر هذه الشراكة".