الاتحاد للطيران تعزز من مهرجان رجبي الناشئين لعام 2013


الإثنين, 14 تشرين الأول 2013

يعود مهرجان الاتحاد للطيران لرجبي الناشئين إلى عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة،  في العشرين من هذا الشهر أكتوبر/تشرين الأول ولغاية السادس والعشرين منه.


 وسيشهد المهرجان اليوم، في عامه السادس مشاركة أكثر من 2,500 طفل فيما يسمى أكبر حدث من نوعه لرياضة رجبي الناشئين في المنطقة، حيث سيضم فرقًا من مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة. 

وفي إطار المهرجان الذي يمتد على أسبوع كامل، ستقوم الاتحاد للطيران بالتعاون مع نادي هارلكينز لكرة الرجبي، بإطلاق أول أكاديمية أسبوعية على الإطلاق، حيث سيقوم فريقان من فرق مدراس المملكة المتحدة الرائدة، وهما سيدبيرغ وميلفيلد، بالسفر إلى أبوظبي لقضاء أسبوع من التدريبات المكثفة مع مدربي أكاديمية هارلكينز. 

ومن المقرر أن تشهد الجلسات التدريبية قيام اللاعبين الناشئين بتنفيذ نسخة مطابقة لاستعدادات الجانب المهني فريق هارلكينز على الجانب المهني ، بحيث يتكون برنامجهم الرياضي من مهارات العمل، وتقنيات التدريب وجلسات تنشيطية وغيرها. كما سيعمل اللاعبون على جانب القوة والتهيئة البدنية على امتداد الأسبوع. ثم سيلعب الفريقان مباراة تحد فيما بينهما تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة 25 أكتوبر/تشرين الأول في مدينة زايد الرياضية. 

وفي موازاة أكاديمية الأسبوع الجديدة. سيقوم أسبوع تجمّع مدارس الاتحاد للطيران بتعميم الاستفادة من خبرات مدربي نادي هارلكينز البريطاني على أكثر من 10 مدارس على امتداد دولة الإمارات العربية المتحدة، بحيث يتلقى أكثر من 500 طالب تتراوح أعمارهم ما بين السابعة والرابعة عشر، المهارات الأساسية لرياضة الرجبي. 

وسيقوم كونور أوشيا، مدير نادي هارلكينز للرجبي مجددًا بزيارة أبوظبي خلال المهرجان، وسيشارك في جلسة أسئلة وأجوبة إلى جانب آندي كول، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي هارلكينز، وجافين هيستنغ، لاعب نادي الاتحاد الاسكوتلندي للرجبي السابق، في 23 أكتوبر/تشرين الأول، في فندق هيلتون كابيتال جراند. 

وفي هذا الإطار، تحدّث بيتر بومغارتنر، رئيس الشؤون التجارية في الاتحاد للطيران، قائلاً: "يعتبر مهرجان الاتحاد للطيران لرجبي الناشئين أحد المهرجانات طويلة الأمد الثابتة على التقويم الرياضي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو مناسبة رائعة لتعزيز دعمنا للرياضات الشعبية على مستوى الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي وبقية أنحاء العالم على حد سواء."

وأضاف: "تتيح لنا رعايتنا لنادي هارلكينز، توفير فرصًا مميزة وفريدة للاعبين الشباب للحصول على التدريب اللازم مع عدد من أفضل المدربين على مستوى تلك الرياضة، وإنه لمن دواعي سرورنا أن نعمل إلى جانب نادي أبوظبي هارلكينز على مدار ست سنوات متتالية."