الاتحاد للطيران والهلال الأحمر يقدمون المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين في الأردن


الإثنين, 14 تشرين الأول 2013

وفد الاتحاد للطيران في زيارة للمستشفى الميداني في المفرق ومخيم مريجب الفهود على الحدود الأردنية السعودية
قام عدد من المتطوعين من موظفي الاتحاد للطيران بالتعاون مع الهلال الأحمر في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤخرًا، بزيارة مخيم مريجب الفهود للاجئين السوريين في الأردن، حاملين معهم المساعدات الإنسانية الأساسية. 

وأمضى المتطوعون من المقر الرئيسي للاتحاد للطيران في أبوظبي، وفريق التجاري والعمليات المحلي التابع لها في المملكة الأردنية، وفريق الهلال الأحمر في دولة الإمارات العربية المتحدة، يومًا كاملاً في توزيع الثياب وأغطية الوسائد والبطانيات للسوريين في منطقة مريجب الفهود والمستشفى الإماراتي الأردني الميداني في منطقة المفرق دعمًا ومواساة  للذين تركوا منازلهم هربًا من الاضطرابات الدائرة في بلادهم. 

ونشرت الأمم المتحدة هذا الأسبوع معلومات تشير إلى أن عدد اللاجئين السوريين تجاوز الـ 2 مليون لاجئ، أكثر من نصفهم من الأطفال ولا يزال أكثر من خمسة آلاف لاجئ يجبرون على مغادرة الأراضي السورية كل يوم.

كما ذكرت الأمم المتحدة أن الأزمة السياسية والأمنية المستمرة في سوريا، قد أدت إلى تدهور الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في البلاد. ولجأ آلاف السوريين، منذ شهر مارس/آذار 2011، إلى عبور الحدود الأردنية بحثًا عن ملاذ آمن. علمًا بأن الكثير من هؤلاء اللاجئين بحاجة ماسة للمساعدات الإنسانية، بما في ذلك الغذاء والمأوى. 

ويقع مخيم المريجب الفهود الذي أقيم في شهر ديسمبر/كانون الأول من العام 2012، من قبل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لإيواء عدد من اللاجئين السوريين، بالقرب من مدينة الزرقاء الأردنية. وقد دعمت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الجهود المبذولة في إقامة المخيم. 

وفي هذا الخصوص، قال جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: "وتمشيًا مع توجيهات القيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تلتزم الاتحاد للطيران بتوفير الدعم اللوجستي الضروري للمساعدة في تخفيف المأساة التي يعاني منها اللاجئون السوريون.  وتأتي المساعدات الإنسانية التي توفرها الشركة في إطار التزام هيئة الهلال الأحمر الإماراتية للوقوف إلى جانب السوريين الذين يعانون مأساة إنسانية حقيقية. وقد أبدى الفريق التطوعي من المقر الرئيسي للاتحاد للطيران وفريق عمليات الاتحاد للطيران في الأردن قدرًا كبيرًا من الالتزام في دعم الجهود الإنسانية، والمساعدة في التخفيف من الضغوطات الهائلة الناجمة عن مثل هذه الأوضاع."

من جهته أفاد خالد غيث المحيريي، نائب رئيس أول للعلاقات الحكومية وشؤون سياسات الطيران ورئيس اللجنة الرياضية والاجتماعية في الاتحاد للطيران: "مع حلول عيد الأضحى المبارك وانطلاقاً من مسؤوليتنا الاجتماعية نحو خدمة المجتمع، تحرص الاتحاد للطيران على إضفاء البهجة ورسم الابتسامة على وجوه اللاجئين السوريين في الأردن، بما يسهم في تخفيف بعض معاناتهم."