طائرة بوينغ 747-8 للشحن تنضم إلى أسطول الاتحاد للطيران


الخميس, 02 أيار 2013

جيمس هوجن
   وقعت الاتحاد للطيران اتفاقية متعددة السنوات تشمل الطائرة والطاقم والصيانة والتأمين، مع مؤسسة أطلس للطيران العالمية القابضة لتزويد الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بطائرتها الأولى للشحن من طراز بوينغ 747-8. 

 
   ومن المقرر أن تكون طائرة بوينغ 747-8 للشحن التي تحمل ألوان الاتحاد للطيران وسيتم تسليمها وإدراجها في الخدمة مع بداية شهر يونيو/حزيران المقبل، الأكبر على مستوى أسطول قسم الاتحاد للشحن المتنامي. وتبلغ حمولة الطائرة 138 طنًا وقادرة على قطع مسافة تصل لأكثر من 8 آلاف كيلومتر. 

 
   وتعتبر تلك الاتفاقية الثانية من هذا النوع التي يتم إبرامها بين مؤسسة أطلس للطيران والاتحاد للطيران، لتكمّل اتفاقية التأجير القائمة والتي تم توقيعها في شهر مايو من العام الفائت 2012، والمتعلقة بتأجير طائرة شحن من طراز بوينغ 747-8. 
 

   وبدخول الطائرة الخدمة يرتفع أسطول قسم الاتحاد للشحن إلى تسع طائرات. حيث ستقوم الشركة اعتبارًا من شهر يونيو/حزيران المقبل، بتشغيل ثلاث طائرات من طراز بوينغ B777F، وطائرة من طراز بوينغ 747-400ERF، وطائرة من طراز بوينغ 747-400F وثلاث طائرات من طراز إيرباص A330-200F إلى جانب هذه الطائرة. 
 

   وفي هذا الخصوص، قال جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: "يُعتبر قسم الشحن أحد الدعائم الاستراتيجية الرئيسية المتنامية لدى الشركة. وقد تمكن خلال العام 2012 من تحقيق زيادة وصلت إلى 19 بالمئة في الحمولة على خلفية زيادة القدرة الاستيعابية بنسبة 14 بالمئة من الحمولة المتوافرة للكيلومتر."

 
   وأضاف: "تُعزز تلك الاتفاقية مع مؤسسة أطلس للطيران قدرتنا لتلبية متطلبات العملاء المتزايدة حول العالم."

    وتابع بالقول: "فيما نواصل توسعنا على صعيد العمليات التشغيلية للشحن، نتطلع للاستفادة القصوى من قدرات الطائرة وكفاءتها العالية على صعيد التكلفة لزيادة نطاق خدماتنا، وتسهيل حركة التجارة العالمية إلى ومن وعبر دولة الإمارات العربية المتحدة."

 
   وبدوره تحدّث ويليام فلين، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة أطلس للطيران العالمية، قائلاً: "يسرّنا تعزيز علاقاتنا مع شركة الاتحاد للطيران لدعمها في توسيع نطاق عملياتها من خلال تزويدها بالجيل التالي من الكفاءة في الأداء على صعيد الحمولة والوقود والتكلفة الإجمالية للطن للميل الواحد."

   وأضاف: "من خلال عملياتنا التشغيلية العالمية والموثوقية والجودة العالية لخدماتنا، تحظى الاتحاد للطيران اليوم بمرونة إضافية للاستفادة من مختلف الفرص المتاحة في السوق."