طيران سيشل تحتفل ببدء تشغيل رحلاتها إلى هونج كونج


الإثنين, 25 آذار 2013

بدأت شركة طيران سيشل، الناقل الوطني لجمهورية سيشل، اليوم تشغيل رحلاتها إلى هونج كونج، حيث غادرت رحلة طيران سيشل رقم HM86 مطار ماهي الدولي في تمام الساعة 3:40 عصراً بالتوقيت المحلي لسيشل بالأمس وهبطت في مطار هونج كونج الدولي في تمام الساعة 8:40 صباحاً اليوم بعد توقف عابر لمدة قصيرة في مطار أبوظبي الدولي.

وكانت الطائرة طراز إيرباص A330-200 التي قد تم توديعها في مطار ماهي الدولي في سيشل عبر عرض استعراضي لرقصة الأسد الصينية التقليدية، في حين تم استقبالها في مطار أبوظبي ومطار هونج كونج الدوليين عبر إطلاق المدافع المائية ترحيباً بقدوم الرحلة الأولى للطائرة.

وتمثل الرحلة الافتتاحية التي هبطت اليوم في هونج كونج أولى رحلات هذه الوجهة الجديدة التي يجري تشغيلها بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً بين سيشل وهونج كونج مع شريكتها بالرمز والحصص الاتحاد للطيران.

وكان على متن رحلة اليوم وفداً من كبار المسؤولين الحكوميين من جمهورية سيشل وجمهورية الصين الشعبية، إلى جانب مجموعة من كبار الرؤساء التنفيذيين من كلا شركتي الطيران.

وتعليقاً على إطلاق الوجهة الجديدة، قال كرامر بول، الرئيس التنفيذي لشركة طيران سيشل "يعدّ إطلاق الرحلات إلى هونج كونج مناسبة عظيمة الأهمية لطيران سيشل، وتأتي بعد ختامنا لعام حافل بالنجاح استطعنا خلاله أن نعود إلى عهد الربحية". 

وأضاف "من خلال شراكتنا مع الاتحاد للطيران استطعنا أن نحقق التحول في أداء أعمالنا وأن ندخل التحسينات التي لم يمكن بمقدورنا أن نحققها بمفردنا".

وعن التحسينات المدخلة قال كرامر بول "استجابت شركتنا للطلب من ضيوفنا الموسرين المسافرين بغرض الترفيه والسياحة من خلال تقديم منتجات جديدة على متن رحلاتنا الدولية مع المقاعد المنبسطة القابلة للتحول لأسّرة وخدمات الأطعمة والمشروبات التي تماثل جودة المطاعم الفخمة. ويمكننا اليوم أن نوفر تجارب راقية على متن درجات رجال الأعمال تضاهي كبرى شركات الطيران المنافسة".

وأضاف "بفضل المزيج الخاص الذي يجمع بين كرم الضيافة والطابع الودود الذي يتحلى به شعب سيشل فإن إجازة الضيوف تبدأ فور صعودهم على متن طائراتنا". 

وتابع بالقول "سوف يظل الضيوف المسافرون بين هونج كونج وسيشل في مقاعدهم على الطائرة لكلا القطاعين للرحلة، بما يوفر لهم تجربة سفر سلسة عبر أبوظبي". 

وأضاف "توفر خدماتنا الجديدة عروضاً جذابة للمسافرين الراغبين في زيارة سيشل والتي حازت العام الماضي على لقب أفضل جزر العطلات لعام 2012 من جوائز صناعة السفر بالصين، وكلنا ثقة بأن الطلب على خدماتنا سوف ينمو".

وأضاف كرامر "توفر الخدمات الجديدة كذلك للمسافرين من هونج كونج والمناطق القريبة منها في جنوبي الصين مزيداً من المنافع المتمثلة في رحلات الربط بسهولة ويسر عبر أبوظبي إلى ما يزيد عن 20 وجهة ضمن شبكة وجهات الاتحاد للطيران إلى أوروبا، وأفريقيا، ودول مجلس التعاون الخليجي، والشرق الأوسط".

وأفاد سعادة جويل مورجان، وزير الشؤون الداخلية والنقل في سيشل ورئيس مجلس إدارة شركة طيران سيشل، بالقول "نحن متحمسون للغاية بشأن هذه الخدمة الجديدة التي تطلقها طيران سيشل نظراً لأن عدد الزائرين الوافدين من الصين يتضاعف عاماً تلو الآخر على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، ونمضي على المسار الصحيح لمواصلة هذا النمو المطرد خلال 2013".

وأضاف مورجان "لقد بذلنا قصارى جهدنا لضمان وجود كافة اتفاقيات الخدمات الجوية المطلوبة من أجل دعم خطط التوسع لطيران سيشل وتلبية الطلب المتزايد من آسيا. وتتيح هذه الاتفاقيات إمكانية إبرام اتفاقيات المشاركة بالرمز مع شركات الطيران الأخرى. وقد استطعنا خلال العامين الماضيين أن ندخل التحديثات على اتفاقياتنا الثنائية مع الصين وسنغافورة، ووقعنا على اتفاقيات جديدة مع كل من هونج كونج وكوريا الجنوبية، وسوف نضيف المزيد من هذه الاتفاقيات خلال عام 2013".

وعن أهمية الوجهة الجديدة قال مورجان "سوف يكون لخدمة الرحلات الجديدة إلى هونج كونج تأثيراً إيجابياً كبيراً على الاقتصاد في سيشل. وباعتبارنا أحد المراكز التجارية والمالية الرائدة في العالم، نتوقع زيادة في أعداد السائحين الواصلين من هونج كونج إلى جانب التوسع في التجارة والأنشطة التجارية".

وقد توجه السيد كرامر بول بالشكر إلى حكومة سيشل وهيئة الطيران المدني في سيشل وإلى حكومة هونج كونج وهيئة الطيران المدني فيها على دعمهم لبدء تشغيل الخدمة الجديدة إلى هونج كونج.

وتجدر الإشارة إلى أن رحلة طيران سيشل رقم HM86يتم تشغيلها أيام الثلاثاء والخميس والأحد، حيث تغادر من سيشل في تمام الساعة 3:40 عصراً وتصل إلى هونج كونج في صباح اليوم التالي عند الساعة 9:40 صباحاً. أما رحلة العودة رقم HM087 فإنها تغادر هونج كونج في تمام الساعة 6:55 مساءً أيام الاثنين والأربعاء والجمعة، وتصل إلى سيشل عند الساعة 6:35 صباحاً. ويرجى مراعاة أن كافة هذه المواعيد بالتوقيت المحلي للدول المعنية.

وتجدر الإشارة إلى أن الطائرة طراز إيرباص A330-200 التي تشغلها طيران سيشل لتوفير خدمة الرحلات إلى هونج كونج قادرة على استيعاب 254 مسافراً، حيث تصل الطاقة الاستيعابية لدرجة رجال الأعمال إلى 18 مقعداً، بينما تستوعب الدرجة السياحية ما يصل إلى 236 مقعداً.