الاتحاد للطيران وأليطاليا ومطار أبوظبي الدولي يحتفلون بإطلاق وجهة أبوظبي – روما


الأربعاء, 05 كانون الأول 2012

بدأت شركة أليطاليا، الناقل الوطني الإيطالي، في تشغيل رحلات مباشرة من روما إلى العاصمة أبوظبي، حيث حطّت الرحلة الاحتفالية في أبوظبي الليلة الماضية. وصلت الرحلة رقم AZ854 إلى مطار أبوظبي الدولي في الساعة 7:55 مساءً بالتوقيت المحلي وسط احتفالات تضمّ التحية التقليدية برشاشات المياه.

وكان في استقبال الرحلة معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة الدولة للتجارة الخارجية وسعادة جيورجيو ستاريس، السفير الإيطالي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وسعادة علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات ونخبة من الرؤساء التنفيذيين في الاتحاد للطيران.

وتُشغل أليطاليا حالياً الرحلات الجديدة بالتعاون مع شريكها بالرمز الاتحاد للطيران. ويأتي إطلاق هذه الرحلات المباشرة بين روما وأبوظبي في أعقاب الإعلان الذي صدر في شهر أغسطس / آب الماضي الذي أفاد أن شركة الطيران الإيطالية تعتزم تسيير أربع رحلات أسبوعية بين العاصمتين على متن طائرة من طراز إيرباص A330. 

ورحبت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التجارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالرحلة الافتتاحية بمطار أبوظبي الدولي وأفادت قائلة: "إنه لمن دواعي سروري أن أرى العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبين أصدقائها تدخل مرحلة جديدة من المشروعات الحقيقية والمضي قُدماً نحو آفاق جديدة من التعاون الاقتصادي، إذ تؤكد الخطوة الهامّة التي اتخذتها أليطاليا بتشغيل رحلاتها إلى أبوظبي على تزايد مكانة أبوظبي كوجهة تجارية وسياحية على مستوى الشرق الأوسط، علماً بأن أبوظبي تتطلع إلى الاستفادة من هذه الفرصة بما يخدم جميع الأطراف."

وبدوره، أفاد سعادة علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات، قائلاً: "تشهد أبوظبي نمواً مستمراً في حركة النقل الجوي، ويرجع الفضل في ذلك إلى الجهود المشتركة التي تبذلها الجهات الحكومية والهيئات المعنية لتوفير أرقى مستويات الخدمة العالمية في المطارات وقطاع الطيران بصورة عامة. كما نجحت أبوظبي في ترسيخ مكانتها كوجهة ربط رئيسة في المنطقة. ويسر شركة أبوظبي للمطارات أن تُرحب بشركة أليطاليا في مطار أبوظبي الدولي وتؤكد على التزامها بتوفير خدمات فريدة والترحيب بعملاء أليطاليا في العاصمة أبوظبي."

وبهذه المناسبة، أفاد جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران، بقوله: "تُمثل رحلة اليوم خطوة إضافية نحو توسيع الشراكة مع شركة أليطاليا، فهي تعكس حرص الشركة على العمل سوياً عبر توفير فرص مدهشة لعملاء الشركتين في قطاع الأعمال والترفيه وإطلاق رحلات مباشرة بين روما وأبوظبي على التوالي والانطلاق منهما نحو وجهات جديدة على شبكة كلا الشركتين. وعلاوة على ذلك، يُمكن لعملاء الشركتين اكتساب واستبدال أميال السفر في برنامج المسافر الدائم على شبكة الوجهات المشتركة لكلا الشركتين. ونتطلع إلى تعزيز هذه العلاقة واستكشاف مزيد من الفرص على صعيد الشراكة بالرمز في المستقبل."

وفي معرض حديثها عن الرحلات الجديدة، ذكرت أندريا توسي، نائب الرئيس لشؤون علاقات التحالف واتفاقيات شبكة الوجهات، قائلة: "يشهد اليوم وصول أولى رحلات شركة أليطاليا إلى مطار أبوظبي الدولي، الذي يعتبر واحداً من أهم مراكز العمليات التشغيلية على مستوى العالم. وتسهم هذه الوجهة الجديدة في ترسيخ علاقات الشراكة بين الاتحاد للطيران وبين أليطاليا، التي بدأت على هيئة اتفاقية للشراكة بالرمز في ديسمبر / كانون الأول من عام 2009. وبفضل هذه الرحلات الجديدة، أصبح بإمكان المسافرين الإيطاليين السفر المباشر من روما إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن ثم ربط رحلاتهم عبر مطار أبوظبي الدولي إلى باقة واسعة من أبرز الوجهات العالمية في أستراليا وتايلندا وعُمان والبحرين وجنوب إفريقيا. ويسرنا أن نقوم بتشغيل أربع رحلات أسبوعية على وجهة روما – أبوظبي المباشرة باستخدام طائرة أليطاليا الجديدة من طراز إيرباص A330. وتمثل هذه الرحلة فرصة طيبة للمسافرين للاستمتاع بخدمة "مانجيفيسكا" العالمية على درجة رجال الأعمال التي تعتلي مكانة مرموقة كأفضل خدمة على مستوى العالم في فئتها وتذوق أشهى المأكولات التي فازت مؤخراً بجائزة "أفضل مأكولات لشركة طيران" للعام الثالث على التوالي وذلك من خلال مجلة "جلوبال ترافيل" الأمريكية.

ومن المقرر أن تغادر الرحلات من أبوظبي في الساعة 08:15 صباحاً أيام الخميس والأحد والساعة 2:25 صباحاً أيام الاثنين والأربعاء، في حين تغادر الرحلات من روما في الساعة 9:45 مساءً أيام الأربعاء والسبت والساعة 11:15 صباحاً يوم الثلاثاء والأحد.

وتساعد هذه المواعيد على ضمان أفضل مستويات الربط عبر مطار أبوظبي الدولي – مركز العمليات التشغيلية للاتحاد للطيران – للوصول إلى وجهات الشراكة بالرمز في البحرين ومسقط وجوهانسبرج وبانكوك وملبورن وسيدني.

وعلى نفس المنوال، تسهم الرحلات الجديدة في تعزيز خدمات الربط عبر روما وذلك استناداً إلى رحلات الشراكة بالرمز المتوجهة إلى أثينا وميلان وفرانكفورت وميونيخ وجنيف وفيينا وزيورخ.

وإلى جانب رحلات الشراكة بالرمز مع شركة أليطاليا، تمتلك الاتحاد للطيران حالياً 40 اتفاقية شراكة بالرمز مع كبرى شركات الطيران. وتتبنى الشركة خطة نمو تعتمد على ثلاثة محاور رئيسة تتمثل في توسيع علاقات الشراكة بالرمز والاستثمار في الحصص وتعزيز شبكة وجهاتها.