وفقاً لدراسة أجرتها الخطوط الجوية البريطانية: الاماراتيون يستخدمون التكنولوجيا بمعدلات عالية عند السفر
الإثنين, 02 كانون الأول 2013
دبي،  أظهرت نتائج دراسة أجرتها مؤخراً الخطوط الجوية البريطانية أن الاماراتيين يسافرون إلى مختلف دول العالم بمعدلات عالية وكلما أتيحت لهم الفرصة للقيام بذلك.

حيث بينت النتائج أن واحداً من بين كل سبعة اماراتيين يسافر بالطائرة مرة واحدة على الأقل كل بضعة أشهر.

كما يشير البحث الذي تم إجراؤه في منطقة الشرق الأوسط، إلى أن سكان هذه المنطقة هم من أكثر الشعوب محبة للسفر كما أنهم مغرومون للغاية بالابتكارات التكنولوجية لأغراض السفر.

وغالباً ما يختار الاماراتيون التكنولوجيا الحديثة عند التخطيط لرحلاتهم، حيث قال 75% من الاماراتيين المستطلعة آراؤهم إنهم يحجزون رحلاتهم من خلال الإنترنت بدلاً من الهاتف أو عن طريق وكيل السفر، وهو أعلى معدل في مختلف أنحاء الشرق الأوسط. 

وعلاوة على ذلك، فإن أكثر من نصف الاماراتيين أيضاً يختارون الاستفادة من خدمات تسجيل الوصول عبر الانترنت، لتجنب صفوف الإنتظار في المطار. وسواء كان ذلك عبر تطبيقات هواتفهم النقالة، أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية، فإن معظم الاماراتيين يستخدمون التكنولوجيا لإنجاز الأمور بسرعة وسهولة قبل انطلاق رحلاتهم.

وقال "باولو دي رينزيس"، المدير التجاري لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "يعد قطاع السفر وخاصة الطيران من القطاعات الأكثر تأثراً بالتطورات التكنولوجية ولا سيما خلال العقد الماضي، ولذلك فإنه من غير المستغرب أن تتطلع صناعة الطيران للمزيد من التكنولوجيا لتوفير حلول السفر وتسهيل الأمور على المسافرين وعلى شركات الطيران على حد سواء".

وأضاف "دي رينزيس": "أعتقد أن الاستثمارات التي تقوم بها حالياً شركات الطيران في التكنولوجيا  ستؤثر بقوة على مستقبل قطاع السفر. وباعتبارنا شركة رائدة في صناعة الطيران فقد كنا من الرواد في تقديم العديد من المنتجات والخدمات في صناعة السفر، حيث كنا أول شركة طيران تقديم الأسرة المسطحة بالكامل، وأول شركة تقدم وجبات خلال الرحلات الطائرة. وتعتبر الاستثمارات التي نقوم بها في مجال التكنولوجيا خطوة أخرى نحو نقل صناعة الطيران إلى آفاق جديدة".

ألرجوع الي الصفحة السابقة