بومباردييه تستكمل مشاركة ناجحة في معرض دبي للطيران 2013
الجمعة, 22 تشرين الثاني 2013

دبي، استكملت بومباردييه إيروسبيس (Bombardier Aerospace)، اليوم مشاركة  في معرض دبي للطيران 2013، شهدت إعلانها عن عدة طلبيات مؤكدة والتزامات لما يصل إلى 38 طائرة، حيث يصل إجمالي الطلبات إلى 2.01 مليار دولار أمريكي.


وقد شملت طائرات بومبادرييه المعروضة الثابتة ثلاثة من طرازاتها على مستوى القطاع، إلى جانب نموذج محاكاة بالحجم الطبيعي لمقصورة الركاب وقمرة القيادة لطائرة العائلة سي (CSeries). وقد مثل معرض الطيران فرصة للشركة لعرض مجموعة من طائراتها.


وقد شهد الحدث انضمام الإدارة العليا في شركة بومباردييه للطائرات التجارية إلى العملاء للإعلان عن مجموعة من الاتفاق ياتحول الطراز كيو 400 نكستجن (Q400 NextGen) وبرامج طائرات العائلة سي.


وشملت الاتفاقيات طلبيات مؤكدة والتزامات لما يصل إلى 22 طائرة من الطراز كيو 400 نكستجن ذي المحركات المروحية التوربينية، وذلك من قبل طيران ساحل العاج الهواء، وشركة بالما القابضة المحدودة، وطيران نوك التايلاندي، وطيران أبوظبي.


 وفي هذا الإطار، يعد طيران نوك اير العميل الأول الذي يوفر عدد مقاعد إضافي على متن الطراز كيو 400 نكستجن، الأمر الذي يسمح باستيعاب ما يصل إلى 86 راكباً. كما زار جناح الشركة ممثلين عن حكومات كندا وإيرلندا الشمالية، في حين أعلنت بومباردييه أن الخطوط الجوية العراقية وقعت خطاب نوايا لشراء ما يصل إلى 16 طائرة سي إس 300 (CS300)، وبذلك يصبح العدد الإجمالي للطالبات والالتزامات لطائرات العائلة سي 419. 


فضلاً عن ذلك، أعلنت شركة بوينغ بتاريخ 18 نوفمبر أنها قد اختارت الطراز بومباردييه تشالنجر 605 (Challenger 605) من طائرات رجال الأعمال كمنصة لبرنامجها لطائرات المراقبة البحرية.


وضمن إطار التزامها المستمر بخدمة العملاء، وحرصها على توسيع خدمات الدعم التي تقدمها في أفريقيا، رحبت بومباردييه بالخطوط الجوية الأثيوبية كمركز صيانة معتمد جديد للطائرات(ASF) التجارية في القارة. وبهذا، ستوفر الخطوط الجوية الأثيوبية خدمات الصيانة المتخصصة على الطراز كيو 400 والطراز كيو 400 نكسنجنذي المحرك التوربيني، وتنضم إلى شبكة بومباردييه العالمية من مراكز الصيانة، التي تشمل أكثر من 60 منشأة معتمدة للعمل على طائرات بومباردييه التجارية وطائرات رجال الأعمال.


 كما أعلنت بومباردييه خلال فعاليات معرض دبي للطيران 2013 أنها وقعت اتفاقية مدتها ثماني سنوات مع الطيران العماني للقيام بجميع أعمال الإصلاح على محركات رولز رويس ترنت 700 (Rolls-Royce Trent 700) المركبة على طائرات طراز إيرباص إيه (Airbus A330).


ألرجوع الي الصفحة السابقة