ضمن مشاركة مبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعية "بيانات" تستعرض خدماتها ومنتجاتها الجيومكانية خلال معرض دبي للطيران 2013
الأربعاء, 20 تشرين الثاني 2013

تعرض شركة "بيانات" للخدمات المساحية إمكانياتها  المتطورة من خدمات ومنتجات خاصة بالبيانات الجيومكانية المتكاملة والمتخصصة وذلك خلال مشاركتها في الدورة الحالية من معرض دبي للطيران 2013، المنعقد خلال الفترة ما بين 17 إلى 21 نوفمبر في "دبي ورلد سنترال".


وسيتم خلال هذا الحدث، عرض نبذة عن الخدمات الجيومكانية المختلفة المقدمة من قبل شركة  "بيانات"إلى القوات المسلحة في دولة الإمارات في إطار إتفاقية الشراكة الإستراتيجية التي تم التوقيع عليها بين الطرفين قبل ثلاث سنوات. وتقوم الشركة بتوفير المنتجات والخرائط الطبوغرافية والبحرية والجوية، بالإضافة إلى مسح وتحليل وإدارة ونمذجة البيانات المكانية وتمثيل المعلومات ’الجيومكانية‘وإنتاج الخرائط في إطار دعمها المستمر للمبادرات الاستراتيجية والتكتيكية للقوات المسلحة في دولة الإمارات.


وعلاوة على ذلك، تقوم "بيانات" باستمرار بتحديث مختلف المعلومات ’الجيومكانية‘على مستوى الدولة والتي تشمل المناطق العمرانية وشبكة الطرق والمواصلات ونموذج تضاريس سطح الأرض الرقمي ضمن قاعدة بياناتها الطبوغرافية الوطنية، وهي قاعدة البيانات الأكثر شمولاً من نوعها في الدولة، وذلك للإيفاء بمتطلبات القوات المسلحة في دولة الإمارات في شتى التطبيقات والمجالات الاستراتيجية والتكتيكية المتعلقة.

وفي هذه المناسبة قالخالد الملحي،الرئيس التنفيذي لشركة "بيانات" للخدمات المساحية:

"يحظى معرض دبي للطيران هذا العام بأهمية كبيرة نظراً لأنه سيقام في "دبي ورلد سنترال"، المشروع الرائد الذييفتح آفاقاً واسعة لمستقبل دولة الإمارات في مجال صناعة الطيران. وسيشكل المعرض منصة مثالية بالنسبة لنا لعرض الدور الذي لعبته خدماتنا وتقنياتنا المتقدمة، التي تعتبر معلومات الأساس في مجالات رئيسية مثل قطاعات الطيران والدفاع وخدمات القطاع العام والاستجابة للطوارئ. كما سنقوم أيضاً بتسليط الضوء على بعض أهم أولوياتنا وفعالياتنا الرئيسية مثل تقديم دعمنا الكامل لعملية التوطين وإستكمال الإيفاء بالتزاماتنا التعاقدية مع القوات المسلحة في دولة الإمارات".

وستقدم بيانات مجموعة من المنتجات والخدمات التي تدعم قطاع الطيران، بما في ذلك الخرائط التكتيكية للملاحة الجوية،  وخرائط العمليات المشتركة، والصور الجوية المصححة عالية الدقة، والنماذج الرقمية لتضاريس سطح الأرض، والخرائط الطبوغرافية، وطبقات البيانات الجيومكانية المختلفة.وستقوم "بيانات للخدمات المساحية"بعرض خدماتها ومنتجاتها إلى جانب الشركاتالأخرىالتابعة لشركة المبادلة للتنمية، وهي؛ المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة "أمرُك"، وشركة أبوظبي لتقنيات الطائرات، والأكاديمية الدولية للطيران (أفق)، و"الياهسات"،و"ستراتا للتصنيع"، و"سند أيرو سولوشنز"، و"بياجيوأيرو" للصناعات، و"إس آر تكنيكس".وتشارك هذه الشركات جميعها ضمن منصة شركة مبادلة. 

ألرجوع الي الصفحة السابقة