متحدث في مؤتمر الخليج للتدريب (GATE) 2013 يؤكد الحاجة للإمكانات الإدارية ويشير إلى أن الطيارين عليهم الطيران وليس الجلوس في قاعات الإجتماعات
الثلاثاء, 19 تشرين الثاني 2013
مايكل بيل، الشريك في شركة التوظيف العالمية سبينسر ستيوارت اكزاكاتيف سيرتش.
دبي، أكد مسؤول تنفيذي رفيع في قطاع الطيران خلال مؤتمر الخليج للتدريب  - جلف أفييشن ترينينغ ايفينت (GATE) الذي أقيم على هامش معرض دبي للطيران (18 و19 نوفمبر 2013) في دبي ورلد سنترال، أن على شركات الطيران أن تبذل جهوداً مضاعفة لاجتذاب الموظفين الكبار المؤهلين للعمل ولكن ليس من شريحة الطيارين.

وقال مايكل بيل، الشريك في شركة التوظيف العالمية سبينسر ستيوارت اكزاكاتيف سيرتش، خلال إلقاء كلمته في اليوم الثاني من المؤتمر، أن صناعة الطيران تحتاج إلى مراجعة سياسات التوظيف والاحتفاظ بالموظفين بشكل متأن للتعامل مع متطلبات القطاع المتنامية، ولكنه نصح الحاضرين بأن الطيارين ليسوا بالضرورة مدراء جيدين على مستوى الإدارة العليا.

وقال بيل أن التدريب لا يشمل المهارات الإدارية وأن بعض الناقلات توظف من داخل مؤسساتها حسب عدد السنوات التي قضاها الموظف مع المؤسسة بدلاً من اعتماد المهارات الإدارية كعنصر للاختيار والتوظيف.

"وأضاف: "هناك عدد من شركات الطيران الناجحة التي تتمتع بنمو قوي واستراتيجيات أعمال واضحة المعالم ونجاح واستقرار مالي. ولديها أيضاً إدارة قوية ومستقرة تم توظيف عناصرها من القطاعات الأخرى مثل القطاع القانوني والمالي".

وأكد بيل أنه في البيئة التي تتزايد تنافسيتها باستمرار، يجب أن تعمل الناقلات على بذل الجهود لتطوير امكانات وقيم الموظفين.  

وأضاف: "يجب إظهار ما يمنحه ومايأخذه الشخص في مؤسستك... فكّر بسبب انضمامه للمؤسسة وكيف ستحافظ على تحفيزهم ووضع التحديات أمامهم، وكيفية منحهم المكافآت على الشكل الأمثل. هناك حاجة لتطوير امكانات وقيم الموظفين ".

وقال الكابتن ايد دافيدسون، مدير المؤتمر الذي عمل سابقاً مع طيران الإمارات: "إنها مهمة صعبة – هل علينا تنمية امكانات المسؤولين التنفيذيين من داخل الشركة أم علينا ايجادهم وتوظيفهم من خارج الشركة؟".


ألرجوع الي الصفحة السابقة