الخطوط الجوية الجزائرية تطلب ثلاث طائرات إيرباص A330 للركاب
الثلاثاء, 19 تشرين الثاني 2013
طائرة الخطوط الجوية الجزائرية
وقعت الخطوط الجوية الجزائرية مذكرة تفاهم لشراء ثلاث طائرات ركاب من طراز A330-200  كجزء من خطط للناقلة. وتم التوقيع على هذه المذكرة خلال معرض دبي للطيران 2013.

سوف تستخدم الطائرات الجديدة على الخطوط متوسطة وطويلة المسافة من مركز الخطوط الجوية الجزائرية في الجزائر. وكانت الخطوط الجوية الجزائرية قد طلبت في وقت سابق خمس طائرات إيرباص A330 والتي تم تسليمها جميعاً. 

وبهذه المناسبة، قال محمد الصالح بولطيف، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الجزائرية: "إننا نعزز موقعنا في الأسواق من خلال توسعة شبكة خطوط الناقلة للرحلات الطويلة. والآن يمكننا ذلك عن طريق عائلة طائرات A330. " وأضاف:"تعزز الطلبية الجديدة من طائرات A330 التزامنا بعائلة هذه الطائرات التي تساعدنا على تحقيق خططنا الطموحة للتوسع بأسلوب مربح ومستدام".

من جانبه، قال جون ليهي، مدير العمليات لعملاء إيرباص: "تعتبر طائرات A330 جزءاً أساسياً من أفضل طائرات الجسم العريض مبيعاً وتقدم للمشغلين الدمج الفريد بين النواحي الإقتصادية التي لا تُضاهى وتعدد الإستخدامات والكفاءة في إستهلاك الوقود. وتمثل الخطوط الجوية الجزائرية أحد عملائنا الرئيسيين الذين إستطاعوا تعزيز قدرات ناقلاتهم مع طائرات A330، وليس بالغريب أن نستمر في الإستثمار في تطوير A330 للمحافظة على موقع الريادة من نواحي الإعتمادية وراحة الركاب والتشغيل الإقتصادي".

وتتشارك طائرات إيرباص فيما بينها بقمرة قيادةا وقواسم مشتركة في النواحي التشغيلية ما يتيح للناقلات إستخدام نفس مجموعات الطيارين وطواقم الطيران ومهندسي الصيانة وتوفير مرونة تشغيلية تحقق تخفيضاً لافتاً في التكاليف.

وقد حققت عائلة طائرات A330، التي يتراوح عدد ركابها ما بين 250 و300 راكب وتشمل طائرت الشحن وطائرات كبار الشخصيات وطرازات النقل العسكري/نقل المواد البترولية، أكثر من 1,200  طلبية، مع أكثر من 1,000  طائرة يشغلها ما يزيد عن 100 مشغل حول العالم. وتعتبر عائلة طائرات A330 واحدة من أكثر الطائرات كفاءة في العالم حيث تتميز بأفضل تشغيلية إقتصادية في فئتها. ومع إجراء العديد من التحسينات عليها، تحافظ A330 على كونها أكثر الطائرات كفاءة من حيث التكلفة والقدرات ويبلغ معدل إعتماديتها التشغيلية أكثر من 99 في المائة.


ألرجوع الي الصفحة السابقة