صفقات معرض دبي للطيران تدعم جهود الأمم المتحدة من خلال إتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط وأدكوم
الثلاثاء, 19 تشرين الثاني 2013
علي النقبي، رئيس مجلس إدارة إتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط المؤسس
دبي، أبرز إتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط الجانب الإنساني لفعاليات معرض دبي للطيران (الذي يستمر لغاية يوم الخميس 21 نوفمبر)، بعد توقيع إتفاق مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة بمبلغ 20  دولاراً عن كل رحلة خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال علي النقبي، رئيس مجلس إدارة إتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط المؤسس: يمثل برنامجنا الجديد "حلّق وأطعم" (‘Fly and Feed’) التزاماً من إتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط لدعم الأعمال الخيرية. الفكرة إقليمية ولكنها ستصبح عالمية من خلال تعاوننا مع المجلس العالمي لطيران رجال الأعمال (IBAC)".

وأضاف: "يفهم الكثير من الناس القطاع الذي نعمل فيه على أنه أداة يستخدمها أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة. ولكن الحقيقة ليست كذلك تماماً. إنه أداة للانتاج وتحقيق الربحية. هدفنا أن نساعد برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لتحقيق أهداف كبيرة. إننا نريد أن نغير المفهوم السائد حول طيران رجال الأعمال".

وأشار النقبي إلى أن القطاع الإقليمي ستبلغ قيمته بحلول عام 2018 نحو مليار دولار أمريكي وعدد الطائرات المسجلة بحلول عام 2020 1375 طائرة، مقارنة بحوالي 500 طائرة مسجلة حالياً.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي خلال معرض دبي للطيران. وقال الكابتن سيزار أرويو، رئيس برنامج الغذاء العالمي – خدمة الطيران: "إن ذراع الطيران التابع لبرنامج الغذاء العالمي تمثل أول مقدم لخدمة النقل الجوي للأغراض الانسانية في مناطق بعيدة ويصعب الوصول إليها وحيث لا تتواجد اختيارات النقل البري أو خدمات الطيران التجاري".




ألرجوع الي الصفحة السابقة