بومباردييه أيروسبيس توقع اتفاقية مع طيران نوك التايلاندي لشراء ما يصل إلى 8 طائرات من طراز كيو 400 نكستجن
الثلاثاء, 19 تشرين الثاني 2013
طائرة من طراز كيو 400 نكستجن

دبي؛ أعلنت بومباردييه أيروسبيس (Bombardier Aerospace)، إحدى شركات تصنيع الطائرات على المستوى الدولي، اليوم عن توقيعها اتفاقية مع طيران نوك(Nok Air) التايلاندي لطلبية شراء مؤكدة لطائرتين من طراز كيو 400 نكستجن(Q400 NextGen)، ووضع طلبية اختيارية لطائرتين أخريين من نفس الطراز، ووضع طلبية مستحقة لأربعة أخرى.


وبناء على لائحة الأسعار، تبلغ قيمة العقد للطائرتين التي تم تأكيد شراءهما من طراز كيو 400 نكستجن حوالي 63 مليون دولار أمريكي. وفي حال تم تأكيد طلبية الطائرات الأخرى، ستصل قيمة العقد إلى 258 مليون دولار أمريكي.


وقال باتي ساراسين، الرئيس التنفيذي لطيبران نوك: "تحرص شركتنا على ضمان أعلى مستويات الراحة وانخفاض التكلفة للعملاء في سفرهم، ولكن تلتزم في نفس الوقت بأن تقدم معايير كرم الضيافة التايلندية التي اشتهر بها بلدنا. ويتسم الطراز كيو 400 نكستجنبجمعه ما بين الفاعليّة والسرعة والأداء والحمولة وانخفاض تكاليف الصيانةوراحة الركّاب، الأمر الذي يضمن لنا أعلى معايير الفعالية ونحن نعمل على رفع مستوى جودة خدماتنا على خطوطنا الحالية وتوسيع نطاق عملياتنا لتشمل وجهات جديدة. وستساهم هذه الكفاءة في ضمان استفادة شريحة أكبر من الشعب التايلندي من الرحلات الجوية الإقليمية وتحفيز النمو على مستوى المناطق".


من جانبه، قال مايك أركامون، رئيس شركة بومباردييه للطائرات التجارية: "يسرنا أن يكون طيران نوك أول عملائنا الذين يشغلون الطراز كيو 400 نكستجن في منطقة جنوب شرق آسيا، وأن يكون في ذات الوقت أولعملائنا الذي يستفيد من خيار المقاعد الإضافية على متن هذا الطراز. وقد تم العمل على تقديم هذه المقاعد الإضافية خصيصاً لتلبية متطلبات العملاء الذين يرغبون في رفع معايير إنتاجية طائراتهم، حيث تضمن هذه المقاعد الإضافية على متن الطراز عائدات أكبر ومرونة أكثر، فضلاً عن أفضل معدلات التكلفة مقارنة بعدد المقاعد والأميال المقطوعة".

بدروه، قال توربيورن كارلسون، نائب الرئيس لشركة بومباردييه للطائرات التجارية في منطقة آسيا والمحيط الهادي: "يضمن عدد المقاعد الإضافية تمتع الطراز كيو 400 نكستجن بمزايا تنافسية في مجال معدل حرق الوقود لكل مقعد تصل إلى 7٪، وتكلفة تشغيلية إجمالية للمقعد تصل إلى 17٪، وذلك مقارنة مع أقرب الطرازات. وفي ضوء تنامي معدلات الطلب على الرحلات الجوية المحلية والإقليمية في منطقة جنوب شرق آسيا، سيساهم الطراز كيو 400 نكستجن المزود بمقاعد إضافية في تعزيز المزايا التنافسية لشركات الطيران وزيادة أرباحها. ونتطلع إلى تشغيل المزيد من طائرات هذا الطراز في هذه المنطقة".

ألرجوع الي الصفحة السابقة