مبادلة و رولز رويس توقعان اتفاقية صناعية متعددة الأوجه
الثلاثاء, 19 تشرين الثاني 2013
من اليسار إلى اليمين: طوني وود رولز رويس‎، رئيس صناعة الطيران في شركة رولز رويس، وحميد الشمري المدير التنفيذي لوحدة مبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعية. وفي الصف الثاني: جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران، وإيان دايفس، رئيس مجلس الإدارة في شركة رولز رويس.

أبوظبي، أعلنت شركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، اليوم في معرض دبي للطيران عن إبرام اتفاقية استراتيجية مبدئية مع شركة "رولز رويس".


وبموجب الاتفاقية، ستقوم شركة"رولز رويس"بدعم مبادلة (وذلك من خلال إحدى الشركات التابعة لمبادلة) لتصبح مركزاً معتمداً لخدمات صيانة وإصلاح وعمرة محركات (ترينت إكس دبليو بي) كجزء من شبكتها العالمية لصيانة وإصلاح وعمرة هذه المحركات.


 وستكون هذه المنشأة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.  وتعد منطقة الشرق الأوسط واحدة من أكثر المناطق في العالم التي ستركز على استخدام محركات (ترينت إكس دبليو بي) خلال العقد  المقبل، لذلك سيمثل مركز الصيانة والإصلاح والعمرة الجديد عنصر دعم مهم للغاية في المنطقة.  


كما التزمت شركة "رولز رويس"بدعم خطط مبادلة المستقبلية في مجال تصنيع المحركات، من خلال اعتماد مبادلة لتصنيع أجزاء المحركات بقيمة تصل إلى 500 مليون دولار أمريكي، وذلك على مدى عشر سنوات، فور أن تستكمل مبادلة تطوير قدراتها في مجال تصنيع المحركات.


وفي إطار التزامها بتقديم المزيد من الدعم لأهداف مبادلة في أن تصبح مورداً من الفئة الاولى لمصنعي المحركات، تعهدت شركة"رولز رويس"بتوفير المساعدة لإنشاء أول مركز لأبحاث التصنيع المتقدمة في المنطقة، وأصبحت عضواً مؤسساً.


وفي معرض تعليقه على هذه الاتفاقية، قال حميد الشمري، المدير التنفيذي لوحدة مبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعية:
"من المهم للغاية أن نواصل العمل على تطوير قدراتنا في مجال الصيانة والإصلاح بالشراكة مع كبرى شركات تصنيع المعدات الأصلية في العالم، والاستفادة من الفرصة الناشئة في خدمة الجيل القادم من محركات الطائرات. ومن هنا، فإننا سعداء بتوسيع علاقاتنا مع شركة "رولز رويس"، حيث تعكس اتفاقيات تصنيع أجزاء المحرك المبرمة معها طموحات إمارة أبوظبي في تعزيز مكانتها كمورد رائد عالمياً في قطاع صناعة الطيران العالمي." 


من جانبه قال توتي وود، رئيس قطاع صناعة الطيران في شركة "رولز رويس":
"نحن سعداء بالعمل مع مبادلة على ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز رئيسي لصناعة الطيران لدعم أنشطة صيانة وإصلاح وعمرة محركات (ترينت إكس دبليو بي) وتصنيعها.وتعد هذه الخطوة فرصة مهمة ستساهم بشكل كبير في تعزيز قدراتنا على صعيد توسيع سلسلة الإمداد وتوفير خدمات دعم المحركات في المنطقة."     

ألرجوع الي الصفحة السابقة