مبادلةو"جي إي أفييشن" توقعان اتفاقية جديدة في مجالات التصنيع والصيانة
الثلاثاء, 19 تشرين الثاني 2013
من اليسار إلى اليمين: ديفيد جويس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جنرال الكتريك للطيران، وحميد الشمري المدير التنفيذي لوحدة مبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعية.

أبوظبي، أعلنت شركة المبادلة للتنمية (مبادلة)،  ومقرها أبوظبي، اليوم في معرض دبي للطيران عن إبرام اتفاقية جديدة مع شركة "جنرال إلكتريك أفييشن"في مجال صيانة وتصنيع الجيل القادم من محركات الطائرات.

وقد عملت مبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعية، التابعة لمبادلة مع شركة "جنرال إلكتريك"(جي إي) منذ عام 2009، وذلك عندما تم توقيع اتفاقية إطار أصبحت مبادلة بموجبها شريك في شبكة الصيانة والإصلاح والعمرة للمحركات التي تصنعها (جي إي) من طراز(جي إي إن إكس).


ويعد توقيع مبادلة و"جي إي أفييشن" هذه الاتفاقية كمشروع مشترك خطوة للارتقاء بالعلاقة بينهما في مجال صيانة وإصلاح وعمرة محركات(جي إي إن إكس).بما في ذلك بحث فرص إنشاء مركز إقليمي للخدمات اللوجستية لمحركات(جي إي إن إكس) في إمارة أبوظبي، وضخ استثمار مباشر من قبل شركة (جي إي) في ورشة محركات(جي إي إن إكس) الموجودة حالياً في الإمارة.

وفي معرض تعليقه على هذه الاتفاقية، قال حميد الشمري، المدير التنفيذي لوحدة مبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعية:
"تأتي هذه الاتفاقية اليوم لتشكل استمراراً لمسيرة التعاون والتنسيق اللصيقة بين مبادلة وشركة "جنرال إلكتريك" على مدى السنوات الأخيرة، حيث ستساهم في توفير منصة مهمة في الوقت الذي نواصل فيه توسيع قدرات مبادلة في صناعة الطيران وتعزيز مكانتها في السوق لتصبح شركة متنوعة ورائدة على مستوى العالم في قطاع صناعة الطيران، مع التركيز بشكل أساسي على هياكل الطائرات والمحركات وقطع الغيار."

من جانبه قال ديفيد جويس، الرئيس التنفيذي لشركة "جي إي أفييشن":
"تعد مبادلة شريكاً أساسياً ومحورياً لـ (جي إي)في منطقة الشرق الأوسط، ولا شك أن الاتفاقيات التي أعلنا عنها اليوم ستقدم كل الدعم والمساندة لعملائنا من مستخدمي محركات(جي إي إن إكس). ونحن سعداء بتقديم الدعم لمسيرة التوسع المستمر التي يشهدها قطاع صناعة الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال عملنا على تطوير قدرات مبادلة في مجال تصنيع المحركات."


ألرجوع الي الصفحة السابقة