مبادلة و"سايتك"تعلنان عن شراكة استراتيجية تعاون لتحفيز الابتكار والإبداع لتطبيقات الطيران في الإمارات
الإثنين, 18 تشرين الثاني 2013
حميد الشمري، المدير التنفيذي لمبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعيةأثناء توقيع الإتفاقية

 أبوظبي، أعلنت اليوم شركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، وهي شركة الاستثمار والتطوير الاستراتيجي ومقرها أبوظبي، وشركة "سايتك"عن توقيع اتفاقية تعاون بين الطرفين.


وجرى الإعلان عن هذه الاتفاقية خلال معرض دبي للطيران الذي ينعقد خلال الفترة من 17 إلى 21 نوفمبر 2013 في "دبي ورلد سنترال". وتهدف الاتفاقية إلىدعم تأسيس صناعة متقدمة للمواد والمكونات المستخدمة في صناعة الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وتبحث مبادلة و"سايتك"تعزيز فرص مساندة التطور المستمر في قطاع صناعة هياكل الطائرات في إمارة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتضمن ذلك تقييم إمكانات التصنيع في أبوظبي، مع التزام الشركات المصنعة للمعدات الأصلية للطائرات بتقديم الدعم والكفاءات المطلوبة.

 

إن الهدف من هذا الاتفاق للتعاون الاستراتيجي هو إضفاء الطابع الرسمي على أسلوب العمل بين الطرفين، لمناقشة المجالات الرئيسية للتعاون من أجل تصنيع الألياف الكربونية التي تدخل في صناعة المواد المركبة لمكونات الطائرات، والتطبيقات الخاصة بتطوير الإمكانيات، وتنمية الكوادر البشرية في الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذه المناسبة، قال حميد الشمري، المدير التنفيذي لمبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعية:
"هذا التعاون مع "سايتك"يدعم جهود مبادلة الهادفة إلى إنشاء سلسلة إمداد متكاملة لصناعة الطيران في إمارة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، مع المحافظة على تركيزنا في أن نصبح الشريك الرائد لقطاع صناعة الطيران لتطوير الجيل القادم من الطائرات التجارية".

ومن جانبه، قال شاينفل يمنغ الرئيس التنفيذي في شركة "سايتك":
"إن اتفاقية التعاون مع مبادلة تنسجم مع خططنا المستقبلية لتطوير أعمالنا"،وأضاف فليمنغ:"هذا التعاون الاستراتيجي سينعكس إيجابياً على تطور قطاع صناعة الطيران في الأسواق الناشئة، ونحن فخورون بمساهمتنا في تطوير تقنيات تصنيع المواد المركبة".

ويذكر أن الجيل التالي من المواد المركبة المستخدمة في الطائرات يتطور باستمرار، كما أن الشركات التجارية، وفي العديد من القطاعات، ومنها التي تعمل في قطاع النقل التجاري الضخم تعمل على تطوير مواد مركبة خفيفة الوزن تساهم في تخفيف استهلاك الوقود.

ألرجوع الي الصفحة السابقة