مبادلة و"إيرباص" توقعان اتفاقية تعاون جديدة
الإثنين, 18 تشرين الثاني 2013
فابريس بريجييه، رئيس مجلس إدارة "ايرباص" وحميد الشمري، المدير التنفيذي لمبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعية

أبوظبي: أعلنت وحدة مبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعية، التابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، اليوم في معرض دبي للطيران عن إبرام اتفاقية استراتيجية جديدة مع شركة "إيرباص" .

وقد تعهدت شركة "إيرباص" موجب هذه الاتفاقية بالمزيد من الالتزامات لمنح طلبيات تصنيع اضافية بقيمة تبلغ نحو 1.9 مليار دولار أمريكي، وتستمر حتى العام 2030، إلى ، منشأة التصنيع المتقدمة لهياكل الطائرات التابعة لمبادلة شركة "ستراتا"، والتي تقع في مدينة العين.


وتأتي هذه الاتفاقية لتمثل استمراراً للعلاقة الناجحة بين الشركتين، حيث كانت "ستراتا" قد وقعت اتفاقيات سابقة لتوفير الأسطح الخارجية لرفارف الأجنحة للشركة المصنعة لطائرات A330، A340، A350X وA380.


 وفي شهر فبراير 2013،وقد قامت "ستراتا" بتسليم أول أربع جنيحات لطائرة "إيرباص A330"تم تجميعها بالكامل ضمن مصنعيها في مدينة العين توريدها إلى مصنع "إيرباص في بريمن بألمانيا، وتركيبها على إحدى طائرات أسطول طيران الاتحاد.   


وفي معرض تعليقه على هذه الاتفاقية، قال حميد الشمري، المدير التنفيذي لوحدة مبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعية: 
"نحن سعداء لتعزيز علاقاتنا مع شركة "إيرباص، الأمر الذي يعكس التزام مبادلة الواضح بالاستثمار في دعم مسيرة التطوير المستمر والنمو المطرد لقطاع صناعة الطيران، في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى الصعيد العالمي".

من جانبه، قال جونتربوتشيك، الرئيس التشغيلي لشركة "إيرباص": "يساهم هذا التعاون مع "ستراتا" في تعزيز شراكتنا على المدى البعيد، والتي تستند إلى قدرات "ستراتا" في توريد منتجات عالية الجودة إلى "إيرباص". ونحن سعداء بأن عمليات التسليم القادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة ستواصل دورها الفعال في المستقبل." 

ألرجوع الي الصفحة السابقة