مبادلة وبوينج توقعان اتفاقية جديدة لتعزيز صناعة الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة
الإثنين, 18 تشرين الثاني 2013
جيم ماكنيرني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"بوينغ" ودينيس مولينبيرج الرئيس التنفيذي لفرع الدفاع والفضاء والأمن في "بوينغ"

دبي، أعلنت كلٌ من شركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، شركة الاستثمار والتطوير الاستراتيجي، ومقرها أبوظبي، وشركة"بوينج" اليوم عن توقيع اتفاقية استراتيجية جديدة.


 ومن خلال هذه الاتفاقية،التي تم توقيعها خلال معرض دبي للطيران 2013، تحظى شركة المبادلة للتنمية بفرصة توريد مواد مركبة متطورة ومعادن معالجة بقيمة تصل إلى 2.5 مليار دولار أمريكي لبرامج "بوينج" التجارية، بما في ذلك برنامجي "787" و"777 إكس".


واتفقت "بوينج" ومبادلة أيضاً على التعاون معاً على تطوير القدرات التصنيعية للمواد المركبة الجاهزة وألياف الكربون في إمارة أبوظبي. وسوف يسهم ذلك في دعم مسيرة التطوير المستمرة لصناعة هياكل الطائرات، فضلاً عن تعزيز قدرات تصنيع المواد الخام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تسهم هذه الاتفاقية الأخيرة في تعزيز العلاقة القوية بين "بوينج" ومبادلة، وتعكس الدور المتنامي لدولة الإمارات في مجال صناعات الطيران. وكما تم الإعلان عنه سابقاً، سيتم تعهيد شركة "ستراتا للصناعات"، التابعة لشركة المبادلة للتنمية، كمورد للأجنحة الرأسية لطائرات "787 دريملاينر". وتلتزم شركتا "بوينج" ومبادلة بمواصلة التعاون بشكل وثيق لتطوير قدرات دولة الإمارات في قطاع صناعة الطيران.

وفي هذه المناسبة، قالحميد الشمري، المدير التنفيذي لمبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعية، التابعة لشركة المبادلة للتنمية:

"تعزز هذه الاتفاقية من علاقتنا مع شركة "بوينج"، وتزودنا بمنصة هامة في ظلّ سعينا المستمر نحو تعزيز دورنا كمورد رئيسي لهياكل الطائرات من المواد المركبة لشركة بوينج"، إضافة إلى تطوير شركة ’ستراتا‘ لتصبح مورداً رئيسياً من الفئة الأولى في هذا القطاع".

بدوره قال راي كونر، الرئيس والمدير التنفيذي في شركة "بوينج" للطائرات التجارية: "يسرّنا في شركة "بوينج"أن نوسّع علاقتنا مع شركة المبادلة للتنمية، التي تلتزم بتعزيز القدرات الاستراتيجية القادرة على التنافس عالمياً في مجال صناعات الطيران بدولة الإمارات العربية المتحدة. ونحن ندعم عملاءنا من خلال الاستفادة من أفضل الابتكارات والموارد حول العالم بطرق تسهم في بناء سلسلةإمدادأكثر كفاءة وتنافسية لمنتجاتنا".

ألرجوع الي الصفحة السابقة