أعلنت أجيليتي اليوم عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2013
الأحد, 10 تشرين الثاني 2013
طائرة شركة "اجيليتي" للطيران
حيث حققت صافي أرباح بقيمة 12.1 مليون دينار كويتي وربحية سهم 11.62 فلس للسهم الواحد بزيادة 26% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. كما بلغت الإيرادات والأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 326.7 مليون دينار كويتي و 23.6 مليون دينار كويتي بحسب الترتيب. 

وقد حققت الشركة في فترة التسعة أشهر المنتهية 30 سبتمبر 2013 أرباحاً بقيمة 33.8 مليون دينار كويتي بزيادة نسبتها 40% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، فيما بقيت ايرادات التسعة أشهر ثابتة مقارنة ببيانات التسعة اشهر الأولى من 2012، إلا أن الربح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء شهد تحسناً بنسبة 23% ليصبح 68.9 مليون دينار كويتي.

وفي هذا الصدد قال طارق سلطان رئيس مجلس الإدارة لشركة أجيليتي "نحن نواصل تحقيق تقدم في نتائجنا من خلال التحكم في التكاليف وتحسين الإنتاجية في أعمالنا، غير أن استمرار التباطؤ في الاقتصاد العالمي يؤثر على أحجام النقل مما يؤثر بدوره على إيراداتنا، إلا أننا تمكنا من تحقيق نتائج أفضل على مستوى صافي الإيرادات. كما حققت مجموعة شركات أجيليتي للبنية التحتية تقدما جيداً ونحن سعداء بالعقود التي فزنا بها مؤخراً".  

واوضح سلطان " نحن لا نستطيع السيطرة على السوق، ولكن يمكننا السيطرة على إنتاجيتنا وكفاءتنا. وسنستمر بالتركيز على أن نكون على قدر عال من المرونة للاستجابة إلى ظروف السوق المتغيرة، بينما نعزز من التحسينات اللازمة في أعمالنا الأساسية " 

أجيليتي للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة 
بلغت إيرادات أجيليتي الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة 267.1  مليون دينار كويتي في الربع الثالث من هذا العام حيث شهدت انخفاضا نسبته 9% مقارنة بنفس الفترة من عام 2012.  وقد جاء هذا التراجع نتيجة التحديات التي تواجهها التجارة العالمية مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. إلا أنه وعلى الرغم من هذا الواقع، فقد استطاعت أجيليتي للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة الحفاظ على نفس مستوى صافي الايرادات. وشهد هامش صافي الايرادات تحسناً ليصبح 23% من 21% في الربع الثالث من 2012. 

وأوضح سلطان "لقد حافظت أجيليتي للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة على الانضباط المالي، كما تستمر في دفع جهود التحول التكنولوجي للتعزيز من الانتاجية وتحسين خدمة العملاء" . 

مجوعة شركات أجيليتي للبنية التحتية 
ساهمت مجموعة شركات أجيليتي للبنية التحتية بـ61.3 مليون دينار كويتي من الايرادات الكلية للربع الثالث من عام 2013 . كما شهدت صافي إيرادات تلك المجموعة من الشركات تحسنا بنسبة 8% عن نفس الفترة من العام الماضي. 

وقد حققت أجيليتي للخدمات العقارية المساهم الأكبر ضمن مجموعة شركات البنية التحتية زيادة في الإيرادات بنسبة 12% في هذا الربع مقارنة بنفس الفترة من عام 2012. فيما أظهرت شركة تراي ستار ثاني أكبر المساهمين في تلك المجموعة إمكانات نمو واعدة بعد حصولها على عقود جديدة مؤخراً. وتستمر مجموعة شركات أجيليتي للبنية التحتية في أظهار نمواً صحياًً.  

 البيانات المالية للربع الثالث لعام 2013

• حققت الشركة صافي أرباح بقيمة 12.1 مليون دينار كويتي في الربع الثالث من عام 2013 بزيادة تقدر 
بـ 26% مقارنة بالربع الثالث من عام 2012 وربحية سهم 11.62 فلس للسهم الواحد في الربع الثالث من العام الحالي مقارنة 9.2 فلس للسهم الواحد في نفس الفترة من العام الماضي. 
• بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 23.6 مليون دينار كويتي في الربع الثالث من 2013 بزيادة قدرها 10% عن نفس الفترة من العام الماضي. 
• بلغت إيرادات الشركة 326.7 مليون د.ك في الربع الثالث من عام 2013 حيث شهدت إنخفاضاً نسبته 10% عن إيرادات الربع الثالث من عام 2012. فيما بلغت صافي الأيرادات 94.3 مليون دينار كويتي في الربع الثالث من العام بزيادة تقدر بـ 2% عن الربع الثالث من عام 2012 .
• بلغت صافي إيرادات أجيليتي للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة 61.1 مليون دينار كويتي في الربع الثالث من عام 2013 حيث جاءت متماشية مع صافي إيراداتها في نفس الفترة من العام السابق. 
• بلغت صافي إيرادات مجموعة شركات أجيليتي للبنية التحتية 33.8 مليون دينار كويتي في الربع الثالث من 2013 بزيادة نسبتها 8% عن الربع الثالث من العام الماضي.  
• حققت الشركة سيولة مالية من العمليات تقدربـ 18.3 مليون دينار كويتي وتدفق نقدي حر بقيمة 14.1مليون دينار كويتي  خلال هذا الربع. 

وأختتم سلطان "إن طبيعة أعمالنا مرتبطة ارتباطا وثيقا بتدفقات التجارة العالمية حيث يسهم كساد النمو الاقتصادي العالمي في أضعاف آفاق النمو بشكل عام. سنواصل تركيزنا على أن نكون على قدر عال من المرونة وسرعة الاستجابة لأحوال السوق؛ من حيث التحكم في التكاليف والحفاظ على الانضباط المالي، مع الاستمرار في التحول التكنولوجي وتحسين أعمالنا الأساسية. نشكر عملائنا ومساهمينا لإيمانهم وثقتهم بنا وموظفينا على والتزامهم، فنحن مستمرون في تحقيق تقدم مطرد من خلالكم ومن أجلكم ومعكم "

ألرجوع الي الصفحة السابقة