المنطقة الحرة بمطار دبي 82بالمائه زيادة في إيرادات المبيعات في النصف الأول من 2012
الأحد, 30 أيلول 2012

سجلت المنطقة الحرة بمطاردبي (دافزا)معدلات نمو جيدة بلغت 82 بالمائه على إيرادات المبيعات، حيث سجلت مبيعات الوحدات الصناعية الخفيفة بنسبة 90 بالمائه خلال النصف الأول من العام2012  مقارنة بذات الفترة من 2011، فيما سجلت المساحات المكتبية زيادة بمقدار 38بالمائه خلال ذات الفترة.



وأظهرت الإحصاءات الصادرة من المنطقة الحرة بمطار دبي في الستة أشهر الأولى من العام الحالي زيادة في طلبات التوسع من قبل الشركات القائمة بنسبة 8 بالمائه مقارنة بالعام 2011 معظمها من الشركات الأوروبية العاملة بالمنطقة الحرة.


جاءت هذة النتائج المشجعة على الرغم من تصاعد المخاوف من الأزمة الإقتصادية والمالية التي عصفت بدول منطقة اليورو والتي أحدثت تباطؤاً وأضحاً في نمو إقتصاديات دول الإتحاد الأوروبي، الأمر الذي يعكس قدرة دبي ومؤسساتها المختلفة من خلق فرص إستثمارية مناسبة لكافة المستثمرين الأجانب من خلال تهيئة البنية التحتية وتسهيل إجراءات ممارسة الأعمال دون أي تعقيدات.

وعلى صعيد أخر أظهرت نتائج النصف الأول من2012 تسجيل 105 شركة جديدة لتعزز بذلك المنطقة الحرة من مساهمتها في إجمالي الناتج المحلي لإمارة دبي بما يفوق 2.27 بالمائه.

وخلال الستة الشهور الاولى, تصدرت الشركات الأوروبية والأمريكية قائمة الشركات الجديدة حيث بلغت نسبتها 37 بالمائه  وجاءت الشركات الشرق أوسطية والهندية في المرتبة الثانية تليها الشركات الآسيوية كنتيجة طبيعية لقيام المنطقة الحرة بالتركيز خلال السنتين الماضيتين على استقطاب الشركات من السوق الأوروبي والأمريكي، وبهذا عززت الشركات الأوروبية مكانتها كأكبر مستثمر في المنطقة الحرة بمطار دبي. 


ألرجوع الي الصفحة السابقة