المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا) تنظم عدة لقاءات مع شركات أجنبية لتشجيع الاستثمار في دبي والامارات
الأحد, 14 تشرين الأول 2012

استضافت المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا) مؤخراً سلسلة من الفعاليات ولقاءات التعارف مع عدد من الشركات الألمانية والبريطانية والأمريكية بهدف تعزيز حضور هذه الشركات في المنطقة الحرة من أجل دعم الاقتصاد المحلي لدبي والإمارات العربية المتحدة .


 وذلك لتشجيع المزيد من الشركات الأجنبية على الاستثمار في دبي وفتح مقر لها في المنطقة الحرة. ويذكر أن الشركات الأوروبية والأمريكية تصدرت قائمة الشركات المسجلة في المنطقة الحرة خلال النصف الأول من العام الحالي. 


وبالرغم من التحديات الاقتصادية في السنوات الأخيرة وخاصة أزمة منطقة اليورو، سجلت المملكة المتحدة و الولايات المتحدة وألمانيا نموا ملحوظاً بدافزا حيث ارتفع عدد الشركات من تلك الدول 8 و 7  و 6 بالمائه على التوالي من مجموع  الشركات المسجلة. كما وصلت نسبة نمو الشركات الأوربية و البريطانية الجديدة والتي سجلت  في المنطقة الحرة خلال النصف الأول من العام الحالي 37 بالمائه.

ركزت اللقاءات، التي استضافتها المنطقة الحرة وحضرها ناصر المدني، مساعد المدير العام في المنطقة الحرة، على إطلاع الشركات العالمية على الفرص والآفاق المتاحة في دبي والإمارات وكذلك الجهود الحثيثة التي تبذلها دافزا من أجل دعم الاستثمار وتسهيل الحركة التجارية. 

وفي تعليقه على لقاءات التعارف والتواصل التي تستضيفها المنطقة الحرة  قال ناصر المدني: " لقد شهدنا زيادة واضحة في  اقبال الشركات الأوروبية وخاصة المانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية خلال النصف الاول من العام الحالي، وقد شكلت اللقاءات المتبادلة فرصة للالتقاء بالشركات الباحثة عن الفرص الاستثمارية في دبي والإمارات والمنطقة بشكل عام".  

تتميز دافزا بموقعها الاستراتيجي بالقرب من مطار دبي الدولي، وتتوفر فيها كافة المرافق والإجراءات الضرورية لتسيير الأعمال وقد تمكنت من تعزيز سمعتها بشكل كبير على المستوى العالمي باعتبارها المقر الأمثل للشركات الساعية للاستثمار في المنطقة. 

وقد انضمت إلى دافزا الكثير من العلامات التجارية والأسماء الكبرى من المانيا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة مثل شركة "مان اند هيومل " و" ايس هاردوير" و " كابارو تيستنج تكنولوجيز" . 

واضاف المدني: " نتوقع انضمام المزيد من الشركات في الفترة المقبلة، خاصة ان فعاليات التواصل ولقاءات التعارف التي نظمناها أخيرا حققت الكثير من اهدافها في تعريف الشركات بمزايا الانضمام الى دافزا" .  

ألرجوع الي الصفحة السابقة