مطار الملكة علياء الدولي يسجل نمواً في نتائج حركة المسافرين خلال شهر أيلول
الإثنين, 15 تشرين الأول 2012

كشفت مجموعة المطار الدولي، الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، عن نتائج الحركة التي شهدها المطار خلال شهر أيلول الماضي، والتي شهدت نمواً جديداً في أعداد المسافرين وحركة الطائرات.


وقد وصل عدد المسافرين الإجمالي خلال شهر أيلول الماضي إلى 545,941 مسافر بارتفاع نسبته 5.69 بالمائه مقارنة بشهر أيلول من العام المنصرم. أما حركة الطائرات فقد سجلت 5,564 حركة، مرتفعة بنسبة 1.74بالمائه مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، فيما سجلت حركة الشحن 69,541 شحنة، وبارتفاع وصلت نسبته إلى 7.88بالمائه.

وفيما يتعلق بعدد المسافرين الذين استقبلهم مطار الملكة علياء الدولي منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر أيلول الماضي فقد تجاوز الأربعة ملايين مسافر مسجلاً 4,827,192 مسافر، ومحققاً ارتفاعاً نسبته 17,42 بالمائه مقارنة بالأشهر التسعة الأولى من عام 2011. في حين سجلت حركة الطائرات منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أيلول الماضي 51,063 حركة، بارتفاع نسبته  7.25 بالمائه مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وفي تعليقه على هذه النتائج، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي، كيلد بنجر: "إن نتائج شهر أيلول إيجابية وواعدة لا سيّما مع اقتراب موعد افتتاح مبنى المسافرين الجديد. ولا شك في أن هذه النتائج بالإضافة إلى النمو الذي شهدناه في الأشهر الماضية، على الرغم من حالة عدم الاستقرار السياسي التي تعصف بالمنطقة، ترسخ ثقتنا بتطور مطار الملكة علياء الدولي مستقبلاً. غير أنه من المهم الإشارة إلى أن النمو الكبير الذي شهدناه خلال عام 2012 قد وصل ذورته، لذا نحن نتوقع نمواً اعتيادياً في حركة المسافرين والطائرات خلال الأشهر القادمة."

يشار إلى أن مجموعة المطار الدولي تستثمر حوالي 750 مليون دولار أمريكي لغايات تشييد مبنى جديد للمسافرين الذي شهد انتهاء 91 بالمائه من أعماله ليكون مصدر فخر وازدهار للأردنيين جميعاً. وسيعمل المبنى الجديد على رفع القدرة الاستيعابية لمطار الملكة علياء الدولي من 3.5 مليون مسافر سنوياً إلى 9 ملايين مسافر مع إمكانية توسعة طاقته الاستيعابية أكثر لتصل إلى 12 مليون مسافر سنوياً. كما قامت المجموعة باستثمار 100 مليون دولار أمريكي لغايات إعادة تأهيل وتحسين مباني المسافرين الحالية في المطار بما يساهم في استيعابها النمو المستمر الذي يشهده.

ألرجوع الي الصفحة السابقة