مطار أبوظبي الدولي يستقبل أولى رحلات طيران رأس الخيمة الداخلية
الأربعاء, 03 تشرين الأول 2012

استقبلت شركة أبوظبي للمطارات يوم الأربعاء الموافق 3 أكتوبر أولى الرحلات الداخلية لشركة طيران رأس الخيمة، التي وصلت إلى مطار أبوظبي الدولي عند الساعة 7:30 صباحاً قادمة من مطار رأس الخيمة. ويأتي إطلاق هذه الرحلات الجوية الداخلية المباشرة بين مطاري أبوظبي الدولي ومطار رأس الخيمة بموجب اتفاقية الرمز المشترك التي أبرمتها شركة طيران رأس الخيمة مع الاتحاد للطيران، الناقل الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة. 


ووصل على متن الرحلة الجوية الأولى التي قدمت إلى مطار أبوطبي الدولي معالي الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس مجلس إدارة دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، ومعالي الشيخ محمد بن قيض القاسمي، رئيس مجلس إدارة دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، وجون بريفورد، الرئيس التنفيذي لشركة طيران رأس الخيمة، حيث كان في استقبالهم جيمس بينيت، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات والمهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي للمطارات. 


وعبّر جيمس بينيتعن سعادته لزيادة عدد الرحلات الجوية الداخلية عبر مطار أبوظبي الدولي، مؤكداً إن ذلك يتيح للمسافرين سهولة الوصول إلى عدة وجهات عالمية من جانب، ويمنح المسافرين القادمين من مختلف أرجاء العالم فرصة التعرف على عدد أكبر من الإمارات من جانب آخر. 


وأضاف أن شركة أبوظبي للمطارات قد وضعت خدماتها الحائزة على عدة جوائز عالمية مرموقة في خدمة شركة طيران رأس الخيمة لتمكين الأخيرة من تقديم رحلات منتظمة قصيرة وفق لأعلى معايير الكفاءة والراحة للمسافرين ما بين أبوظبي ورأس الخيمة. 

ويشار إلى أن تسيير هذه الرحلات جاء بموجب اتفاقية الشراكة بالرمز التي أبرمتها شركة طيران رأس الخيمة مع الاتحاد للطيران، الناقل الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تتيح للمسافرين على متن طيران رأس الخيمة سهولة الوصول إلى شبكة الوجهات العالمية التي تسيّر شركة الاتحاد للطيران رحلاتها إليها إنطلاقاً من مطار أبوظبي الدولي. 


وقال جون بريفورد، الرئيس التنفيذي لشركة طيران رأس الخيمة، بأن اتفاقية الشراكة بالرمز التي أبرمتها الشركة مع الاتحاد للطيران، والتي بدأ العمل بها يوم الأربعاء الموافق 3 أكتوبر، لاقت صدىً كبيراً، حيث عبّر عن سعادته بالمستوى الكبير من الاهتمام العالمي بهذه الخطوة التي ستسهم بدور حيوي في نجاحات الشركة مستقبلاً. وتقدم الرئيس التنفيذي بشكره الكبير لكافة الأطراف التي أسهمت في إبرام هذه الاتفاقية والعمل بها، خاصة شركة أبوظبي للمطارات وسلطات الطيران التنظيمية لدعمهم وتعاونهم الذي تكلل بنجاح أولى الرحلات الجوية التي قدمت من رأس الخيمة إلى أبوظبي. 


ومن جانبه، عبّر جيمس هوغان، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران، عن سعادته لوصول أولى رحلات شركة طيران رأس الخيمة ولإبرام اتفاقية الشراكة بالرمز معها. وأكد أن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها شركة الاتحاد للطيران الرمز ‘EY’ للرحلات الداخلية، معبراً عن تطلع الشركة لإستقبال المسافرين القادمين من مطار رأس الخيمة لإكمال رحلاتهم الجوية إلى العديد من المقاصد العالمية على متن رحلات شركة الاتحاد للطيران.


والجدير بالذكر أن شركة طيران رأس الخيمة ستسير رحلاتها أيام الأربعاء والخميس والسبت والأحد من كل أسبوع، حيث تنطلق هذه الرحلات من مطار أبوظبي الدولي الساعة العاشرة صباحاً ومن مطار رأس الخيمة الساعة 06:40 صباحاً. ومن المقرر أن يجري تسيير رحلات يومية على هذا المسار نهاية العام الجاري. 

ألرجوع الي الصفحة السابقة