ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية يسجل حضور فاق عن ما هو متوقع
الثلاثاء, 02 تشرين الأول 2012

استمر ملتقى روتس العالمي في أبوظبي على مدى 3 أيام بين 30 سبتمبر و 2 اكتوبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض حيث ضم في لائحة مشاركيه على مطارات وشركات طيران وهيئات سياحية من مختلف أنحاء العالم لمتابعة آخر التطورات في قطاع الطيران المدني ومناقشة التحديات التي تواجه نموه في مناطق عدة حول العالم.

 كما وفر الملتقى منصة فعالة للبحث في استراتيجيات تطوير المسارات بين المطارات الدولية وشركات الطيران العالمية بغرض تعزيز شبكات الربط الدولية والإقليمية. وحسب الأحصاءات الغير نهائية لمنظمي الحدث فقد حضر الملتقى 90 رئيس تنفيذي لكبرى المطارات وشركات الطيران دولياً.

حيث ارتفع عدد الحضور المتوقع عن 2,800 مشارك ليصل إلى ما يزيد عن 3000 مشارك. 

وقد زار الملتقى العديد من قيادي القطاع محلياً ليضم الشيخ أحمد بن سيف آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة روتانا جت حيث علق على الحدث قائلاً:

"إن استضافة ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية في دورته الثامنة عشر في أبوظبي هي فرصة فريدة من نوعها وذلك لعكس المركز القوي الذي تتبوأه إمارة أبوظبي على الساحة العالمية كوجهة رئيسية لتطوير قطاع الطيران المدني والمطارات في المنطقة. فهو يسلط الضوء على المشاريع التوسعية في البنية التحتية لمطار أبوظبي الدولي، أحد أسرع المطارات نمواً في العالم، والمقر الرئيسي لشركة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدواة الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف: "كما يوفر هذا الملتقى منصة فعالة لمناقشة أهم التحديات التي تواجه قطاع النقل الجوي المدني، والبحث في سبل تطوير المسارات والاستراتيجيات المنتهجة بين المطارات وشركات الطيران العالمية مما يدفع بعجلة تطوير قطاع النقل الجوي دولياً". 

ويذكر أن شركة روتانا جت هي شركة مشغلة لطائرات رجال الأعمال في مطار البطين للطيران الخاص، وكانت الشركة قد أعلنت مؤخراً بالتعاون مع شركة أبوظبي للمطارات عن تسيير رحلات داخلية من مطار أبوظبي الدولي إلى مطارات العين ورأس الخيمة والفجيرة ومن ثم الشارقة والرويس.

كما زارالملتقى السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لشركة القطرية للطيران جناح شركة أبوظبي للمطارات حيث التقى برئيس مجلس إدارة الشركة سعادة علي ماجد المنصوري والرؤساء التنفيذيين بالشركة، وذلك للاطلاع على آخر المستجدات في برنامج تطوير مطار أبوظبي الدولي ومناقشة سبل تطوير خدمات الربط الجوي بين مطاري الدوحة وأبوظبي.

وتستضيف شركة أبوظبي للمطارات هذا الملتقى العالمي في أبوظبي لتكون هذه الدورة الثانية للملتقى في الإمارة بعد أن تم استضافته منذ 16 عاماً بدورته الثانية في أبوظبي في عام 1996، وذلك للتأكيد على مكانة الإمارة دولياً كمركز رئيسي لتطوير قطاع الطيران المدني وكوجهة أساسية للسياحة والأعمال في المنطقة.

 

ألرجوع الي الصفحة السابقة