شركة أبوظبي للمطارات تعلن عن نتائج استبيان المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي
الثلاثاء, 02 تشرين الأول 2012

أزاحت شركة أبوظبي للمطارات اليوم الستار عن نتائج الاستبيان الذي أجرته الشركة على أكثر من 45 ألف مسافر عبر مطار أبوظبي الدولي. وجاء الاعلان عن النتائج خلال استضافة الشركة للدورة الثامنة عشر لملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية (روتس)، والمقام في أبوظبي. ويعد هذا الاستبيان الخاص بالمسافرين مبادرة أخرى من شركة أبوظبي للمطارات ولتكون بذلك الشركة الوحيدة في المنطقة التي تجري مثل هذا التحليل الشامل على المسافرين. 

 

ويقدم استبيان المسافرين من شركة أبوظبي للمطارات معلومات حصرية وتفصيلية عن سوق أبوظبي لم تكن من قبل ذلك متوفرة من أي مصدر اخر، حيث تعمد الدراسة على تحليل البيانات ذات الصلة بسفر المسافرين من خلال مطار أبوظبي الدولي مثل الواقع الديمغرافي وحركة السفر والحجز ومعلومات خاصة بالسفر والسلوك المتعلق بالمشتريات.

وتتيح  هذه المعلومات لشركات الطيران التعرف بشكل أكبر وأدق على سوق أبوظبي. وفضلاً عن ذلك، تقدم هذه الدراسة معلومات مفيدة ومعمقة للشركاء الاستراتيجيين في أبوظبي من الشركات والمؤسسات العاملة في قطاعات النقل والسياحة بهدف صياغة الاستراتيجيات والمبادرات وفقاً للمعطيات الخاصة بالمسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي. 

 

وقال جورج كارامانوس، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات في شركة أبوظبي للمطارات، "أطلقت شركة أبوظبي للمطارات استبيان المسافرين لدعم الشركاء في قطاع الطيران بهدف التعرف عن كثب الى الفرص المتاحة في سوق أبوظبي. وتوفر هذه المبادرة  مصدر فعال ودقيق يتيح لشركات الطيران وكذلك الشركات العاملة في قطاع السياحة معلومات قيمة عن طبيعة المسافرين وتوجهاتهم." 

وأضاف إن شركة أبوظبي للمطارات ستوفر معطيات هذا الاستبيان لكافة المعنيين والجهات ذات العلاقة للاستفادة منها، خاصة عند صياغة خطط واستراتيجيات التطوير مستقبلاً. 

ومن بين النتائج التي خلصت إليها الدراسة: 
•    93بالمائه من المسافرين يثمنون بشكل ايجابي أبوظبي باعتبارها واحدة من أهم المقاصد السياحية
•    94بالمائه يرغبون بزيارة أبوظبي خلال إحدى إجازاتهم مستقبلاً
•    50بالمائه من المسافرين مقيمون في الشرق الأوسط 

هذا، وتم إطلاق هذا الاستبيان منذ مايو 2011 من خلال مطار أبوظبي الدولي، حيث يتم تطبيقه على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع. وحتى الآن، شارك أكثر من 45 ألف مسافر فيه. 

ألرجوع الي الصفحة السابقة