شركة أبوظبي للمطارات تستعد لإطلاق رحلات مباشرة بين أبوظبي وروما في الأول من ديسمبر
الإثنين, 01 تشرين الأول 2012

أعلنت شركة أبوظبي للمطارات، على هامش فعاليات ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية الثامن عشر الذي يقام حالياً في العاصمة أبوظبي، عن استكمال التحضيرات للترحيب بأول رحلة مباشرة للخطوط الجوية الوطنية الإيطالية "أليتاليا" بين مطار أبوظبي الدولي ومطار روما الدولي في إيطاليا يوم الأول من ديسمبر القادم.

 

وستقوم شركة أليتاليا بتشغيل أربع رحلات أسبوعياً من خلال اتفاقية الشراكة في الرمز مع الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، وذلك على متن طائرة "أي 330" التي تستوعب 230 مسافراً، حيث سيضيف الخط الجوي الجديد، "روما" كوجهة جديدة للمسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي كما سيقدم خيارات ربط جديدة من مدينة روما إلى البندقية ومدينة زيورخ السويسرية. وتتشارك حالياً كل من الاتحاد للطيران وأليتاليا الرمز لخمسة مسارات جوية في إيطاليا ووجهات أخرى في الشرق الأوسط، وجنوب أفريقيا، وتايلند وأستراليا.

 

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي للمطارات: "تؤكد الشراكة بين الاتحاد للطيران وشركة أليتاليا، على الجاذبية المتزايدة التي باتت أبوظبي تتمتع بها كوجهة مميزة ومركز رائد للطيران في المنطقة. ويسعدنا في شركة أبوظبي للمطارات الترحيب بشركة أليتاليا لتنضم إلى عائلة شركات الطيران المتزايدة في مطار أبوظبي الدولي، مضيفةً بذلك وجهةً جديدة إلى شبكة المطار المتنامية وبالتالي توفير خدمات أكثر للمسافرين".

 

وأضاف: "سجلت الشهور الاثني عشر الماضية منذ سبتمبر 2011 وحتى أغسطس 2012، حركة مسافرين كبيرة بين أبوظبي وروما بأكثر من 151 ألف مسافر، وبزيادة تعادل 52.5 بالمائة مقارنةً بنفس الفترة من سبتمبر 2010 وحتى أغسطس 2011. وبلا شك فإن فوائد الرحلات المباشرة بين أبوظبي وروما ستسهم في تعزيز نمو حركة المسافرين بين المدينتين، وفي تلبية طموح المسافرين الساعين لزيارة القارة الأوروبية أو اكتشاف سحر وتميز مدينة أبوظبي". 


يذكر أن الرحلات المباشرة الجديدة للخطوط الجوية الوطنية الإيطالية "أليتاليا" ستنطلق من أبوظبي بدايةً من الأول من ديسمبر القادم يومي الخميس والأحد في الساعة 8:15 صباحاً، ويومي الاثنين والأربعاء في الساعة 2:25 صباحاً. في حين تنطلق رحلات العودة من روما أيام الأربعاء والسبت في الساعة 9:45 مساءً، ويومي الثلاثاء والأحد في الساعة 11:15 صباحاً. وستتيح هذه المواعيد خيارات أوسع للمسافرين عبر مطاري أبوظبي وروما الدوليين وذلك للاستفادة من شبكة الربط للاتحاد للطيران والخدمات الداخلية والأوروبية التي تقدمها شركة أليتاليا.

 

ألرجوع الي الصفحة السابقة