نمو حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي خلال صيف 2012
السبت, 29 أيلول 2012

كشف تقرير شركة أبوظبي للمطارات الصادر اليوم حول حركة مطار أبوظبي الدولي لشهر يوليو وشهر أغسطس الماضيين عن نمو حركة المسافرين بزيادة عشرية خلال فترة الصيف الماضي، وتم كشف التقرير على هامش فعاليات ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية الثامن عشر المقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض الذي تستضيفة شركة أبوظبي للمطارات.

وتفصيلاً، أظهر التقرير استقبال مطار العاصمة في شهر أغسطس الماضي 1,298,717مسافرا مما سجل ارتفاعاً بنسبة 20بالمائه مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.وكان لحجم الشحن نصيب من هذا النمو حيث حقق ارتفاعاًبنسبة 16.4بالمائه لتصل إلى 46,376 طناً، مقارنةً بشهر أغسطس 2011.

كما أوضح التقرير استمرار نمو المطار في شهر يوليو الماضي ليسجل زيادة في حركة المسافرين خلال شهر واحد تعد الأعلى في تاريخ المطار، حيث عبر في ذلك الشهر1,335,088مسافراً من مطار أبوظبي الدولي لتحقيق زيادة بلغت نسبتها 16.7 بالمائة مقارنةً بالعام الماضي، وكانت حركة الشحن قد سجلت مناولة 50,371طناً بنسبة زيادة بلغت27بالمائة عن عام 2011.

وأشار التقرير إلى تزايد الأعداد الإجمالية للمسافرين القادمين إلى مطار أبوظبي الدولي خلال شهر يوليو، حيث وصلت نسبة النمو إلى 42.6 بالمائة، وتزايد أعداد المغادرين أيضاً وبنسبة 37.1 بالمائة مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي مما يؤكد المكانة المتنامية لمطار العاصمة ولموقع إمارة أبوظبي مركزاً رائداً لحركة الطيران في المنطقة. 

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي لعمليات المطارات في شركة أبوظبي للمطارات: "حقق مطار العاصمة خلال شهري يوليو وأغسطس معدلات قياسية في حركة المسافرين هي الأعلى في تاريخ مطار أبوظبي الدولي. ومع تسجيل نمو بنسبة 21.5بالمائه منذ باية العام حتى اليوم، تكون شركة أبوظبي للمطارات من أحد أسرع الشركات العالمية نمواً في مجال إدارة وتشغيل المطارات، وإنه من المشجع رؤية المطار يحقق معدلات نمو مستدامة خاصةً مع دخولنا للنصف الثاني من العام الجاري".
وأضاف: "يعكس الأداء النشط لحركة المسافرين خلال فصل الصيف الحالي ما تتمتع به إمارة أبوظبي من مزايا جذب عديدة جعلتها بلا شك الوجهة المفضلة للتجارة والسياحة في المنطقة وبوابةً عالميةً واسعةً لربط مختلف أنحاء العالم".
وحول سبب هذه الزيادة في حركة المسافرين أوضح الهدابي قائلاً: "أسهم الأداء الرائد لشركة الاتحاد للطيران في دعم تحقيق هذه الزيادة في حركة المسافرين عبر زيادة رحلاتها للعاصمة التايلندية بانكوك وافتتاح وجهات جديدة مثل رحلات لاجوس في نيجيريا، كما أسهم طول الموسم الصيفي في أبوظبي والتفاعل الإيجابي لمختلف شركات الطيران أحد عوامل تنامي حركة السفر. ويواصل المطار تقديم خدماته بتميز لجميع عملائه خلال هذه الفترة التي عادةً ما تشهد معدلات سفر عالية، بالإضافة لالتزامه الراسخ بتحقيق التميَز وأفضل معايير الخدمة والجودة العالمية على مدار العام عبر مختلف قطاعاته التشغيلية".
يذكر أن قائمة أكثر أربع وجهات تشغيلاً من المطار خلال شهري يوليو وأغسطس ضمت بحسب التقرير كلاً من، العاصمة التايلندية بانكوك التي واصلت تصدر القائمة، تلتها العاصمة البريطانية لندن، والعاصمة القطرية الدوحة والعاصمة الفلبينية مانيلا، وفي المرتبة الخامسة حلت مدينة جدة السعودية خلال شهر يوليو، والعاصمة المصرية القاهرة خلال شهر أغسطس الماضي.

ألرجوع الي الصفحة السابقة