مجموعة المطار الدولي تنضم لشبكة دعم مؤسسة Care by Air
الإثنين, 10 أيلول 2012


انضمت مجموعة المطار الدولي، الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، إلى عدد من الشركات البارزة العاملة في قطاع الطيران لدعم مؤسسة Care by Air المعنية بتقديم المساعدة اللوجستية لمنظمات الإغاثة الإنسانية  بـ "سعر التكلفة".

وتعتبر مجموعة المطار الدولي من الشركات الكبرى التي انضمت حديثاً لتقديم دعمها الكامل للمؤسسة، التي تأسست عام 2009 من قبل ماكسمس للطيران وطيران الاتحاد وشركة أبو ظبي للمطارات وأرامكس؛ حيث ستسخر المجموعة خبراتها ومصادرها لدعم رسالتها.

وفي تعليقه على انضمام مجموعة المطار الدولي لدعمهم، صرح الرئيس التنفيذي لشركة ماكسمس للطيران وأحد مؤسسي هذه المبادرة، فتحي هلال بوهزاع، بقوله: "يسرنا أن نرحب بانضمام مجموعة المطار الدولي لعائلة  Care by Air، ونتطلع للفائدة الكبيرة التي سنجنيها من دعم المجموعة المتمثل في التنازل عن رسوم الطيران، وهو ما من شأنه أن يساهم بشكل عظيم في دعم جهودنا الإنسانية."  

وأضاف بوهزاع قائلاً: "لا شكّ في أن مجموعة المطار الدولي تشارك مؤسسة Care by Air رؤيتها المتجسدة في ابتكار صيغة مناسبة يمكن من خلالها إيصال المعونة للجهات المحتاجة. إن تعاوننا مع شركائنا في المؤسسة ما هو إلا تأكيد على رؤيتنا وأهدافنا المشتركة، وهو مدفوع بإيماننا بأننا نستطيع تحقيق المزيد من خلال التعاون المستدام بين القطاعين العام والخاص في سبيل قضية نبيلة."

من جهته، شدد الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي، كيلد بنجر، على أهمية هذه الشراكة بقوله: "نحن سعداء جداً بتعاوننا مع مؤسسةCare by Air  ودعم عملياتها في جميع أنحاء العالم. إن قدرتنا على المساعدة في هذه القضية النبيلة نابع من إيماننا في مجموعة المطار الدولي بالدور الذي يجب أن نضطلع به في دعم القضايا والمنظمات الإنسانية، لا سيّما من خلال البرامج التي تتيح لنا استخدام مصادرنا بفعالية وبشكل مباشر لإحداث فرق في حياة الملايين."

وأضاف بنجر: "في الوقت الذي تعمل فيه مجموعة المطار الدولي على إكمال تشييد مبنى المسافرين الجديد في مطار الملكة علياء الدولي، من المهم إلقاء الضوء على الدور الذي يمكن للمطار أن يلعبه في تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية، بالأخذ في عين الاعتبار موقع الأردن الحساس وقربه من العديد من المناطق التي تشهد أكثر الأزمات تعقيداً."


وتهدف مؤسسة Care by Air إلى معالجة قضايا تكاليف وفعالية متطلبات النقل والدعم اللوجستي لمنظمات الإغاثة الإنسانية. ومن خلال برنامجها وبالتعاون مع شركات طيران الشحن الجوي الرائدة والشركات اللوجستية وشركات قطاع الطيران، تساهم المؤسسة في تحسين حياة الملايين إما من خلال التبرع بمساحات فارغة في الطائرات وبسعر التكلفة، أو التنازل عن رسوم الطيران ورسوم اصطفاف الطائرات أو تقديم أسعار وقود مخفضة.

وقد ساهمت مؤسسة Care by Air, وبدعم من الهلال الأحمر الإماراتي ، بإحداث فرق كبير في عمل منظمات الإغاثة الإنسانية، إذ تعتمد حالياً على الشراكة مع القطاع الخاص للمساعدة في إيصال المعونات للمحتاجين في العالم.

وأشار بوهزاع في هذا الإطار إلى أن "تكاليف المساعدات الإنسانية اللوجستية والمعدات والخبرات في جهود الإغاثة على مستوى الإدارة والنقل الطارئ، تعتبر من بين أكبر التحديات التي تواجه منظمات الإغاثة العالمية. وفي خضمّ كفاح هذه المنظمات لإيجاد المصادر، فإن القطاع الخاص يقدم قدراته وطاقاته لدعم في هذه الجهود من خلال تقديم مساعدات إنسانية لوجستية تسمح بتوجيه مزيد من المصادر القيّمة بشكل مركز لأولئك الذين يحتاجون إليها. إن قرار مجموعة المطار الدولي بالانضمام إلى مؤسسة Care by Air أمر ملهم نأمل أن تحذو حذوه شركات أخرى للمشاركة في مساعدة الآخرين."

 

ألرجوع الي الصفحة السابقة