أعلن تحالف الطيران العالمي oneworld عن إنضمام شركة الخطوط الجوية الماليزية رسمياً إلى عضوية التحالف في الأول من شهر شباط من العام 2013 بعد أن تكون قد استكملت جميع المتطلبات التكنولوجية والتجارية اللازمة للعضوية برعاية مباشرة من شركة الخطوط الجوية الأسترالية (كوانتس) . 


وستعمل شركة الخطوط الجوية الماليزية بعد إنضمامها للتحالف إلى جانب شركات الخطوط الجوية الملكية الأردنية والأمريكية والبريطانية و" كاثي باسيفيك " واليابانية والفنلندية والإسبانية و " أير برلين " والتشيلية والأسترالية والمكسيكية والسيبيرية ، إضافة إلى شركات طيران أخرى تابعة للشركات الأم . 


وكانت الملكية الأردنية حين انضمت إلى عضوية التحالف في العام 2007 أول شركة طيران عربية تنضم إلى أي من تحالفات الطيران العالمية الثلاثة .


وسيضيف إنضمام " الماليزيـة " إلىشبكة التحالف 14 محطة جديدة ودولة واحدة هي سلطنة بروناي ، ليصل عدد الوجهات التي تغطيها شبكات الطيران الأعضاء مجتمعة إلى 840 وجهة في 156 دولة تخدمها 2500 طائرة تشغل يومياً حوالي 9 آلاف رحلة جوية تنقل خلالها أكثر من مليون مسافر في اليوم ، محققةً بذلك إيرادات مالية تتجاوز 110 مليار دولار سنوياً .


المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس عامر الحديدي أعرب عن سعادته بانضمام " الماليزية " إلى عضوية التحالف باعتبارها شركة قوية وتتمتع بسمعة عالمية مرموقة وحاصلة على عدد كبير من الجوائز في مجال الخدمات الجوية ، حيث تشغل "الماليزية" رحلات جوية إلى أكثر من ستين وجهة في ثلاثين دولة في العالم ، ما يمنح مسافري الملكية الأردنية خيارات أكبر للتنقل في مناطق جنوب شرق آسيا عبر العاصمة الماليزية كوالالمبور .


وأضاف أن الملكية الأردنية تشغل إلى كوالالمبور ثلاث رحلات أسبوعياً عبر بانكوك ، فيما ارتفع عدد الرحلات بين عمان وكوالالمبور ليصبح بشكل يومي بعد اتفاقية الرمز المشترك التي أبرمتها الملكية الأردنية مع شركة الخطوط الماليزية التي أصبحت تنقل مسافري الملكية الأردنية من بانكوك إلى كوالالمبور في الأيام الأربعة الأخرى التي لا تصل فيها الملكية الأردنية إلى ماليزيا ، ما يجعل مسافري الملكية الأردنية قادرين على الوصول إلى كوالالمبور طيلة أيام الأسبوع، سيما ان الملكية الأردنيه تسير رحلات يومية بين عمان وبانكوك.


وسيتمكن المسافرون أعضاء برنامج المسافر الدائم في الخطوط الماليزية وعددهم مليوني عضو من تجميع الأميال الجوية لحساباتهم في البرنامج من خلال رحلاتهم على شبكات جميع شركات الطيران الأخرى والإستفادة من خدمات 550 صالة رجال أعمال في مختلف مطارات العالم ، كما سيتمكن المسافرون الدائمون مع الشركات الأعضاء الأخـرى وعـددهم 125 ملـيون مشترك مـن بينهـم أعضـاء برنامـج Royal Plus مع الملكية الأردنية من تجميع الأميال إلى حساباتهم عند سفرهم مع الخطوط الماليزية . 


يُشار إلى أن الخطوط الماليزية ستكون الشركة الثانية في التحالف التي تشغل طائرات عملاقة من طراز أيرباص 380 إلى جانب الخطوط الأسترالية .