بالتزامن مع توسع شبكة وجهاتها في إفريقيا وزيادة معدل الرحلات إلى وجهاتها الحالية، تسلّمت "الخطوط الجوية الكينية" طائرة جديدة من طراز "إمبراير إي جت" لتنضم إلى أسطولها المتنامي من الطائرات المتنوعة الأحجام.

 وتم تسليم الطائرة في حفل خاص أقيم في البرازيل، وهي تعد الطائرة رقم 900 من طراز "إي جت" التي تقوم شركة "إمبراير" البرازيلية بتصنيعها. 

وأكد الدكتور "نايكوني تيتوس" الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكينية على أن زيادة عدد الطائرات في الشركة سيعزز من وجودها في القارة الإفريقية، وقال الدكتور "تيتوس": "إنه لشرف كبير للخطوط الجوية الكينية أن نشكّل جزءاً أساسياً من تاريخ شركة إمبراير عبر استلامنا الطائرة رقم 900 من طراز ‘إي جت’، وتتناسب هذه الطائرة المتعددة الاستعمالات مع طموحاتنا القوية لتحقيق المزيد من النمو في القارة الإفريقية، فهي تتوافق تماماً مع خططنا الهادفة لإطلاق وجهات جديدة وزيادة معدّل الرحلات إلى الوجهات القائمة، وستساعد في تحقيق هدفنا المتمثّل في الطيران إلى كافة العواصم الإفريقية في السنوات القليلة القادمة". 

من جانبه قال "باولو سيزار سيلفا"، رئيس شركة "إمبراير": "يشكّل تصنيعنا للطائرة رقم 900 من طراز ‘إي جت’ إنجازاً كبيراً بالنسبة لنا، ونحن سعداء بتسليم هذه الطائرة للخطوط الجوية الكينية ، وذلك بعد ثماني سنوات فقط من إنتاج أول طائرة من هذا الطراز. وتعتبر ‘إي جت’ أول طائرة تنتقل من عدد المقاعد التقليدي الذي يبلغ  70 مقعداً الى 120، كما أنها قد أحدثت ثورة في الناقلات الإقليمية من خلال إتاحة الفرصة للعملاء للطيران عندما يرغبون وليس عندما تكون الرحلات عملية بالنسبة لشركات الطيران".


وتخدم طائرات "إمبراير إي جت’" المسافرين في أكثر من 60 شركة طيران في 40 دولة حول العالم، وتحلق بشكل روتيني لمسافات طويلة وتعمل في أكثر بيئات العالم تحدياً.

وتضم الطائرة الجديدة 96 مقعداً منها 12 في درجة رجال الأعمال و84 في الدرجة الاقتصادية مع شاشات خاصة لكل مقعد، وبرنامج للترفيه تحت الطلب، وستنضم لأسطول "الخطوط الجوية الكينية" من طائرات إمبراير التي يبلغ عددها 12 طائرة، ومن المقرر استلام سبع طائرات جديدة من هذا الطراز بواقع طائرة جديدة كل شهر من الآن وحتى فبراير 2013.


يذكر أن الخطوط الجوية الكينية تستخدم حالياً طائرات "إمبراير إي 190" على الوجهات الداخلية والإقليمية بما في ذلك مدن "كيسومو"، "إنتيبي"، "كيغالي"، "بوجمبورا"، "أديس أبابا"، "جيبوتي"، "مابوتو"، "غابورون"، و"نامبولا"، ومن المقرر إطلاق رحلات إلى "إلدوريت" في كينيا الأسبوع القادم.