أعلنت شبكة "سيبر" الشرق الأوسط، عن توقيع اتفاقية المحتوى الكامل متعددة السنوات مع الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس كيه إل إم"، تقوم الشبكة بموجبها ببيع مقاعد الناقلة ومنتجاتها الاضافية لوكلاء السفر المرتبطين بنظام "سيبر" للتوزيع العالمي "جي دي إس".

وفي ضوء الاتفاقية الجديدة تتيح الخطوط الجوية الهولندية "كيه إل إم" التابعة لشركة الخطوط الجوية الفرنسبة مقاعد درجتها السياحية لوكلاء السفر وفقاً للوائح "شركة نشر تعرفة تذاكر الطيران  ATPCO  والاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA.

من جانبها تستخدم "سيبر"، التي تدير حالياً 21 فرعاً في 11 دولة بالشرق الأوسط، تقنيات في التسوق لتمكين عملائها من وكلاء السفر من النفاذ إلى أفضل الحجوزات المتوفرة على رحلات كل من الخطوط الجوية الفرنسية والخطوط الجوية الهولندية.

إلى جانب ذلك، تعتزم الخطوط الجوية الفرنسية تطبيق تقنية "سيبر" لحجوزات المجموعات، والتي سوف يستطيع من خلالها وكلاء السفر إدارة حجوزات المجموعات على رحلات الناقلة بطريقة أسهل وأكثر فعالية.

وقال جون ويفيوكا، نائب رئيس "اير فرانس كيه إل إم" لشؤون الشركات والتوزيع: " يمثل بيع منتجاتنا عبر وكلاء السفر عنصراً حيوياً في استراتيجية التوزيع لدى الشركة، وسوف تُثري القدرة على تسويق وبيع مقاعد الدرجة السياحية المحتوى المتوفر لدى مجتمع "سيبر" وتلعب بلا شك دوراً فاعلاً في النمو المستقبلي للناقلة".

من جانبه قال هارالد آيزنايشر، النائب الأول لرئيس "سيبر" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "ما يتوقعه وكلاء السفر هو الوصول إلى المحتوى الكامل وتوفير امكانية الحجز الآنية، وهو ما نحرص دائماً على توفيره، ويأتي قرار استخدام معايير قطاع السفر في بيع المنتجات الاضافية بمثابة خطوة أخرى هامة في التقدم الذي تحرزه شركات الطيران في بيع منتجاتها".

وأضاف: "سوف نواصل تعزيز أجواء التسوّق الواضحة التي نوفرها لعملائنا من وكلاء السفر، في ظل تنامي ادراك شركات الطيران لفوائد بيع منتجاتها الاضافية عبر نظام التوزيع العالمي "جي دي إس".

يشار إلى أن الخطوط الجوية الفرنسية "اير فرانس كيه إل إم" تنضم من خلال هذه الاتفاقية إلى عدد كبير من شركات الطيران التي دخلت في شراكة مع "سيبر" واختارت بيع منتجاتها الاضافية عبر قناة وكالات السفر، ومن بينها الخطوط الجوية الايطالية "أليتاليا" وشركة طيران "ايجيان ايرلاينز" اليونانية والخطوط الجوية الفنلندية "فين إير".