الطيران العماني بتشغيل 7 طائرات من طراز ايرباص أيه 330 باستخدام محركات رولز رويس ترنت 700، فضلا عن ثلاثة طائرات أخرى قيد الاستلام اعتبارا من عام 2014 أعلن الطيران العماني عن توقيع اتفاقية صيانة مع شركة بومباردييه أيروسبيس الكائنة في بلفاست بالمملكة المتحدة. تتضمن الاتفاقية التي تبلغ مدتها 8 سنوات قيام شركة بومباردييه أيروسبيس باجراء أعمال الصيانة لمحركات رولز رويس ترنت 700 على أسطول الطيران العماني من طراز الايرباص أيه 330 . 

وفي شهر يوليو من هذا العام، أعلن الناقل الوطني لسلطنة عمان عن طلبات لشراء محركات جديدة من نوع ترنت 700 لطائراته الجديدة.

حول ذلك، علق وين بيرس الرئيس التنفيذي للطيران العماني على ذلك بقوله، إنني في غاية السرور لتوقيع هذه الاتفاقية الجديدة مع شركة بومباردييه أيروسبيس، والتي سوف توفر دعم الصيانة لأسطول الشركة من طائرات الايرباص أيه 330. 

وبعد التوسع في أسطول الطائرات حيث نقوم في الوقت الراهن بتشغيل 30 طائرة بالإضافة إلى عدد 20 طائرة أخرى هي قيد الاستلام، و بالتالي، فإن عمليات صيانة محركات رولز رويس ترنت 700 سوف تساعدنا للمحافظة على سمعة الشركة الراسخة والتي استحقتها عن جدارة فيما يتصل بموثوقية العمليات والالتزام بأوقات الإقلاع عبر شبكتنا الجوية التي تغطي 43 وجهة دولية، ومن ثم إثراء تجربة المسافرين على متن رحلات الطيران العماني وبصورة لا تقبل المنافسة.

وعلق سالم بن محمد الكندي رئيس الشئون الفنية في الطيران العماني بقوله، إن هذا العقد الجديد مع بومباردييه أيروسبيس سوف يساهم بشكل مهم في ضمان مواصلة الطيران العماني تقديم خدماته الجوية طويلة المدى بكفاءة وموثوقية، وطبقا للمواعيد المحددة. إننا نتطلع إلى شراكة طويلة وناجحة مع بومباردييه أيروسبيس، والتي سوف تكون محل تقدير كبير من قبل عملائنا الأعزاء على حد سواء.

من جانبه، قال ستيفن أديس، مدير عام شركة بومبارديه ايروستركشرز في بلفاست، إننا نسعى دائما إلى الاعتماد على خبرتنا في مجال تصنيع المعدات الأصلية لتقديم حلول مبتكرة للصيانة والإصلاح، كما أن هذه الاتفاقية الموقعة مع الطيران العماني توضح مدى التزام شركتنا بتوسيع وتطوير أنشطتنا في منطقة الخليج ودعمنا لقطاع الطيران المتنامي. 

ويقول جاري مارتن، نائب الرئيس لبرامج التسويق وخدمات الزبائن، إن التزام بومباردييه أيروسبيس بتقديم أفضل الحلول الشاملة لما بعد البيع قد شهد ازدهارا غير مسبوق، كما أن قدراتنا المتنامية في عمليات الصيانة تدعم توجهنا لتحقيق التوسع العالمي وذلك بدء من توفير قطع الغيار إلى دعم إمكانيات الصيانة والتدريب في الشرق الأوسط والأمريكتين وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ.

إضافة إلى مكونات أسطول الايرباص من طراز أيه 330 البالغ 7 طائرات، فان قوام أسطول الطيران العماني يتضمن 17 طائرة بوينج من طراز 737 وأربع طائرات من طراز أمبراير 175 بالإضافة إلى طائرتين من طراز آي تى آر 42.

أيضا وبعد وصول 3 طائرات إضافية من طراز الايرباص أيه 330 والتي هي قيد الاستلام، هناك 11 طائرة اخرى من طراز البوينغ 737 و 6 من طراز البوينغ 787 دريملاينر، مما يسمح للطيران العماني بالتوسع في الأسطول عبر شبكته الجوية على مستوى الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأفريقيا وتعزيز الرحلات الجوية على الخطوط الحالية. 

تضم منشآت بومباردييه أيروسبيس ثلاث مرافق متخصصة في بلفاست وشمال ايرلندا ودالاس وتكساس بالولايات المتحدة. أيضا تقوم الشركة بدعم المشغلين من خلال فريق خدمات العملاء الذي ينتشر على مستوى خمس قارات من خلال 15 مكتب دعم إقليمي، تسع منها عبارة عن مراكز خدمة خاصة وأربع مراكز استجابة للعملاء ومركزين للتدريب على الطائرات.