قامت "رايزون جيت"، والتي تتخذ من الدوحة في دولة قطر مقراً لها، بتوسيع أسطول طائرات الأعمال التابع لها بإضافة طائرة بومبارديير غلوبال 5000 في مقرها بالدوحة. وستتوفر هذه الطائرة للتأجير إلى كبار الشخصيات في  يونيو 2013. 

وقال الكابتن حسن الموسوي، الرئيس التنفيذي لشركة "رايزون جيت": "يؤكد عقد الإدارة الجديد ثقة السوق بإمكانيات "رايزون جيت" لتوفير حلول إدارة شاملة مصممة خصيصاُ لتلبية الاحتياجات الخاصة بملّاك الطائرات. وتوفر هذه الطائرة إلى جانب طائراتنا الثلاث من نوع تشالنجر 605" وطائرة هوكر 900 أكس بي المتوفرة للتأجير، تجربة طيران مريحة وفاخرة لعملائنا من كبار الشخصيات في منطقة الشرق الأوسط والمناطق الأخرى".

وأضاف الموسوي: "يسرنا توفير طائرة غلوبال 5000 لعملائنا في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يفضل العملاء طائرات الأعمال الواسعة والتي يمكنها قطع مسافات بعيدة. إن هذه الطائرة معروفة لعملائنا وتمتاز بإمكانيات ومرافق رائعة. لقد شهد الطلب على طائرات الأعمال تزايداً سريعاً خلال السنوات القليلة الماضية ومن المتوقع أن يزداد هذا الطلب خلال الأعوام المقبلة. وستساهم طائرة غلوبال 5000 الجديدة في تمكيننا من تقديم أفضل الخدمات لعملائنا من مستأجري الطائرات. وتعد إضافة هذه الطائرة إلى أسطول الطائرات الذي تديره "رايزون جيت" أنجازاً كبيراً للشركة".

وتعد طائرة غلوبال 5000 الجديدة الطائرة السادسة من طائرات كبار الشخصيات التي تديرها وتشغلها شركة "رايزون جيت". ويشمل أسطول طائرات الشركة في مطار الدوحة الدولي: طائرة هوكر 900 أكس بي، و3 طائرات تشالنجر 605، طائرة غلوبال 5000 الجديدة وطائرة غلوبال أكسبرس الخاصة.