حصلت "رايزون جيت"، مؤخراً على تصريح هيئة الطيران المدني الباكستانية لتصبح "شركة صيانة معتمدة" لمرافقها في الدوحة. وبحصول الشركة على هذا التصريح، أصبح بإمكان العديد من طائرات الأعمال المسجلة من قبل هيئة الطيران المدني الباكستانية أن تخضع لعمليات الصيانة والتصليحات في مركز "رايزون جيت" بالدوحة. 

وقال الكابتن حسن الموسوي، الرئيس التنفيذي لشركة "رايزون جيت": "يشهد سجل هيئة الطيران المدني الباكستانية نمواً متواصلاً في اعداد طائرات الأعمال، ولذلك فإن هذه الهيئة هامة بالنسبة لشركة "رايزون جيت". ويعد حصولنا على هذا التصريح إضافة قيّمة إلى مجموعة الموافقات العالمية التي حصلنا عليها في مراكز الصيانة والتصليحات والترميم التابعة لنا في كل من الدوحة ولندن بيجن هيل، كما يوفر هذا التصريح لمشغلي طائرات بومبارديير وهوكر خياراً آخراً للحصول على الدعم والخدمات الشاملة عالية الجودة".


وتشمل التصاريح التي حصلت عليها الشركة في مراكزها بالدوحة ولندن بيجين هيل تصريح وكالة سلامة الطيران الأوروبية، الهيئة العامة للطيران المدني القطرية Part 145، أوروبا Part 145، بيرمودا Part 145، وكايمان Part 145. وفي الدوحة تشمل التصاريح كذلك تصريح الإمارات العربية المتحدة Part 145، البحرين Part 145، والباكستان 145. وتشمل إمكانيات "رايزون جيت" الحالية طرازات عديدة من طائرات بومبارديير وهوكر.

وقد قامت "رايزون جيت" في نهاية العام الماضي بطرح"باقات رايزون"، التي تعد مفهوماً جديداًوفعالاً في مجال التحكم بتكاليف صيانة الطائرات. وتتيح "باقات رايزون" للعملاء إمكانية شراء عدد من الساعات لخدمات الصيانة بأسعار مخفضة، حيث تقدم "رايزون جيت" جدول أسعار يتكون من أربع فئات. ووفقاً لهذا البرنامج فإن قيمة التوفير الإجمالية تزداد بزيادة عدد ساعات الصيانة التي يتم شراؤها. ويمكن أن تصل نسبة التوفيرإلى أكثر من 43 بالمائه من تكاليف أجور العمل في خدمات الصيانة. 

وتطبق باقات "رايزون جيت" على أي نوع من أنواع الصيانة: ساعات الصيانة الدورية وغير الدورية والصيانة الاضطرارية. وتتميز هذه الساعات بعدم انتهاء صلاحيتها، كما يمكن أن يتم اجراؤها في مرافق "رايزون جيت" في الدوحة بدولة قطر أو في لندن بيجين هيل بالمملكة المتحدة. وفي حين تُستخدم باقات رايزون الفضية والذهبية والبلاتينية لصيانة طائرة محددة (وهي قابلة للتحويل)، فإنه يمكن استخدام ساعات باقة رايزون لاسطول الطائرات لصيانة أي طائرة تابعة لأسطول طائرات العميل.

وأضاف الكابتن حسن الموسوي قائلاً: نحن واثقون بأن برنامج "باقات رايزون" الجديد سيساهم في تعزيز الثقة بين مشغلي خدمات الطيران وموفري خدمات الصيانة والإصلاح و الترميم. كما سيوفر هذا البرنامج عنصراً مهماً من عناصر إدارة تكاليف الصيانة يفتقر إليه قطاع طيران رجال الأعمال، والذي يعد طريقة سهلة للتحكم بتكاليف أجور العمل في مجال خدمات الصيانة"