الدوحة، أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن بدئها تسيير رحلات إلى العاصمة الاسكتلندية، أدنبره في 28 مايو 2014 بمعدل خمس رحلات أسبوعياً.

وستوفر الرحلات الجديدة التي ستيّرها الناقلة عبر الدوحة روابط جويّة للمسافرين من مختلف أنحاء العالم وخاصة الشرق الأوسط والهند والشرق الأقصى.

 وستسيّر الناقلة على الخط الجديد طائرتها من طراز بوينج 787 دريملاينر التي تضم على متنها درجة رجال أعمال بـ22 مقعداً ودرجة سياحية بـ232 مقعداً.

وتتمتع أدنبره المصنفة ضمن مواقع التراث العالمي، بتاريخ ثري ينعكس في شوارع رويال مايل المرصوفة بالحصى وقلعة أدنبره التاريخية. وتلقب أدنبره ببوابة اسكتلندا حيث تقع في منطقة لوثيان أو الأراضي السفلى التي يمكن من خلالها الوصول بسهولة إلى بقية البلاد.

ويمكن لزوار هذه المدينة الحيوية الاستمتاع بالفعاليات الموسيقية والمسرحية والرياضية التي تقام فيها على مدار العام، كما يمكنهم استكشاف خبايا هذه المدينة العريقة بالتجوّل في أحيائها.  

وتسيّر القطرية حالياً رحلاتها إلى وجهتين في المملكة المتحدة هما لندن ومانشستر اللتين تم تدشينهما عام 1997 و2003 على التوالي. وتسيّر الناقلة اليوم خمس رحلات يومياً إلى مطار لندن هيثرو وعشر رحلات أسبوعياً إلى مطار مانشستر.