ديفد إدواردس الدوحة، أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تعيينها ديفد إدواردس بمنصب نائب الرئيس التنفيذي لشركتها الفرعية المختصة بطائرات رجال الأعمال، "القطرية لرجال الأعمال".

وجاء الإعلان عن التعيين الجديد خلال معرض دبي الجوي. وحول ذلك، صرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: "يتمتع ديفد بخبرة طويلة في صناعة سفر الأعمال الأمر الذي سيعود على شركتنا القطرية لرجال الأعمال بفائدة كبيرة وسيكون له دور في قيادة الشركة نحو مستويات أعلى."


وسيتولى إدواردس جميع أوجه العمليات التجارية والطيران والاستراتيجيات لشركة القطرية لرجال الأعمال. وتسيّر الشركة اليوم التي انطلقت عام 2009، أسطولاً حديثاً يضم سبع طائرات جميعها من نوع بومبارديي، من بينها طائرة من طراز جلوبال 5000 فيجن الحديثة التي تم تسليمها في أكتوبر الماضي.

وسيركز إدواردس في منصبه الجديد على تعزيز موقع القطرية لرجال الأعمال في الأسواق الرئيسية التي تعمل فيها مثل الشرق الأوسط إضافة إلى الأسواق المزدهرة مثل روسيا ودول الكومونويلث وفي الوقت ذاته التوجه نحو الأسواق الصاعدة مثل إفريقيا وآسيا.

وصرّح إدواردس: "هدفي هو الترويج لمنتج وخدمات القطرية لرجال الأعمال التي تشمل - بالإضافة إلى تأجير الطائرات الخاصة - إدارة الطائرات وتأجير الطائرات الكبيرة والصيانة والخدمات الأرضية في مطار الدوحة الدولي." وأضاف "أنا سعيد جداً بانضمامي إلى القطرية لرجال الأعمال في هذا الوقت وأتطلع للعمل على نمو الشركة وخدماتها التي تقدمها للعملاء."

ويحمل إدواردس رخصة طيران خاصة ويتمتع بخبرة تمتد 16 عاماً في مجال إدارة الطيران حيث شغل مناصب إدارية عليا في شركات كبرى في مجال تأجير الطائرات في المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة.

وقبيل انضمامه إلى القطرية لرجال الأعمال، عمل إدواردس مدير عام الشرق الأوسط وآسيا لشركة جاما آفياشنز. وسيستقر إدواردس في منصبه الجديد في الدوحة، مقر عمليات القطرية لرجال الأعمال والخطوط الجوية القطرية. 

وعلاوة على ذلك، قامت القطرية لرجال الأعمال بتعيين كل من روبيرت هلاكا في منصب نائب الرئيس للمبيعات والتسويق والاستراتيجيات والكابتن بيتر ريستنج في منصب نائب الرئيس لعمليات الطيران، كلاهما يتمتعان بسجل في مجال الطيران.