أكبر الباكر (يسار) مع طوني وود، رئيس وحدة صناعات الطيران والفضاء بشركة رولزرويس، أثناء توقيع اتفاقية الشراء.  الإمارات العربية المتحدة - فازت شركة رولز رويس بطلب شراء بقيمة 300 مليون دولار أمريكي من الخطوط الجوية القطرية لشراء محركات من طراز Trent 700 شاملة دعم TotalCare® طويل المدى لتشغيل خمس من طائراتها من طراز إيرباص A330 للشحن. 


وكانت القطرية قد أعلنت يوم أمس عن تقدمها بطلب شراء خمس طائرات إيرباص A330 للشحن مع حق خيار شراء ثمان طائرات في اليوم الأول من معرض دبي الجوي.

وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: "يسعدنا اختيار محركات Trent 700 مع باقة الدعم التي ترفع من أداء الطائرات وفعالياتها لتشغيل طائراتنا الجديدة، فقد قدم هذا المحرك أداءً ممتازاً على طائراتنا الموجودة حالياً ضمن أسطولنا من طراز إيرباص A330 للشحن.

وصرّح السيد إريك شالز، رئيس رولز رويس لمحركات الطائرات المدنية: "نحن نتطلع لتعزيز علاقتنا مع الخطوط الجوية القطرية التي تعد من أهم عملائنا كما نرحب بثقتها المتواصلة في محركات Trent وخدمة الدعم TotalCare."

ويعد محرك Trent 700، محرك مصمم خصيصاً لطائرات A330.

كما يعد هذا المحرك الأكثر شعبية بين محركات رولز رويس الأخرى للطائرات ذات الجسم العريض حيث يستخدم اليوم لتشغيل أكثر من 530 طائرة إيرباص A330 تابعة لـ58 شركة. وأكثر من 1400 محرك من هذا النوع إما في الخدمة أو تحت الطلب.