دبي، أعلنت "فلاي دبي" اليوم عن توقيع اتفاقية مع شركة "CFM International" لشراء 200 محرك من طراز "LEAP-1B" لتشغيل طائرات Boeing 737 MAX. كما طلبت الشركة أيضاً 22 محركاً من طراز "CFM56-7BE" لتشغيل 11 طائرة إضافية من طائرات الجيل الجديد 800-Boeing Next-Generation 737. 


وتشمل الاتفاقية أيضاً اتفاقية لصيانة محركات "LEAP -1B" تمتد لـ 10 أعوام على أساس عدد ساعة الطيران، وذلك وفق شروط "CFM" التي تتكفل بعمليات الصيانة بمعدل دولار واحد عن كل ساعة طيران.

ومنذ انطلاقها في منتصف عام 2009، تعتبر "فلاي دبي" إحدى العملاء لشركة "سي إف إم"، وهي تشغّل الآن أسطولاً مكوناً من 33 طائرة Boeing 737 من الجيل الجديد مزودة بمحركات من طراز "CFM56-7B"، بالإضافة إلى طائرات أخرى قيد الطلب مزوّدة بنفس المحرّك ضمن طلبية من العام 2008، حيث سيجري تسليمها بحلول العام 2015.

بهذه المناسبة قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة "فلاي دبي": "لقد كانت تجربتنا مع محركات CFM 56‘ المستخدمة حالياً في أسطولنا ممتازة على كافة المستويات، فهي توفر لنا موثوقية كبيرة وتكاليف تشغيل منخفضة بما يساهم في نجاح نموذج العمليات التشغيلية الذي نعتمده. وقد منحتنا البيانات التي اطلعنا عليها حول محرك ’LEAP -1B‘ الثقة بأنه سيقدم أداءً أفضل، ونحن نتطلع قدماً لاستخدامه في أسطولنا".

من جانبه، قال جان بول إيبانجا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "CFM International": "يسرنا أن نزود شركة ’فلاي دبي‘ بمحرك ’LEAP -1B‘ في الوقت الذي نبدأ به فصلاً جديداً في علاقتنا الوثيقة والناجحة".

وبدوره، قال جايل ميهويست، نائب رئيس المبيعات لدى شركة "سي إف إم إنترناشيونال": "تلعب الموثوقية الكبيرة وتكاليف التشغيل المنخفضة لمحرك ’LEAP -1B‘ دوراً أساسياً في النجاح الكبير الذي حققته ’فلاي دبي‘ خلال السنوات الأولى لانطلاقها. ونحن نتطلع إلى العمل سوية ومواكبة مسيرة نموهم في السنوات القادمة".