تأسست "فلاي دبي" ناقلة اقتصادية في دبي، في مارس 2008. وتهدف الناقلة، التي تملكها حكومة دبي، إلى دعم القطاعين التجاري والسياحي من خلال تقديم خدمات للمسافرين، ورحلات بأسعار مناسبة إلى مجموعة متنوعة من الوجهات العالمية.

أعلنت فلاي دبي، الناقلة الإقتصادية في دبي، عن إطلاق خطها الجديد بين دبي وحائل في المملكة العربية السعودية ابتداءً من 13 فبراير 2013، وذلك بمعدل رحلتين أسبوعياً، ابتداءً من 13 فبراير المقبل, وتعرف حائل بأنها مدينة الواحات، وتقع في الشمال الغربي من المملكة العربية السعودية، وفيها تتم زراعة نسبة كبيرة من القمح والمحاصيل الزراعية الهامة التي تنتجها المملكة، متضمنة التمر والحبوب والفاكهة.

 

وفي هذا السياق، قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي: "فيما نواصل التزامنا بتقديم أفضل الخدمات لعملائنا في السوق السعودي، نتوجه بالامتنان إلى السلطات السعودية التي قدمت جميع أنواع الدعم والتسهيلات لنا لتوسيع شبكتنا داخل المملكة، إن إطلاق ها الخط الجديد يؤكد التزامنا بخدمة المطارات الإقليمية برحلات مباشرة إلى دبي، ونتطلع إلى الترحيب بعملائنا من حائل التي تزداد أهميتها الاقتصادية سريعاً".

 

وابتدأت فلاي دبي بخدمة السوق السعودي في نوفمبر من العام 2010، وتشغل اليوم رحلات إلى كلٍ من الرياض وجدة وينبع والقصيم وأبها والدمام والطائف وتبوك، بالإضافة إلى وجهتها الجديدة حائل.

وتمتد شبكة فلاي دبي لتصل إلى أكثر من 50 وجهة في 32 بلداً في الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا وشرق ووسط أوروبا.

 

تفاصيل رحلات فلاي دبي:

أيام الأربعاء: تغادر الرحلة FZ885 المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة 15:10، وتحط في مطار حائل الإقليمي في ذات اليوم في الساعة 16:40 بالتوقيت المحلي، وتقلع رحلة العودة رقم FZ886 من مطار حائل الإقليمي في الساعة 17:40، وتحط في مطار دبي الدولي في الساعة 20:40 بالتوقيت المحلي من نفس اليوم.

 

أيام الجمعة: تغادر الرحلة FZ885 المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة 19:35، وتحط في مطار حائل الإقليمي في ذات اليوم في الساعة 21:05 بالتوقيت المحلي، وتقلع رحلة العودة رقم FZ886 من مطار حائل الإقليمي في الساعة 22:05، وتحط في مطار دبي الدولي في الساعة 01:05 بالتوقيت المحلي من اليوم التالي السبت.

 

تبدأ أسعار رحلات العودة من دبي إلى حائل من 1,000 درهم إماراتي، فيما تبدأ أسعار لحلات العودة من حائل إلى دبي من 1,040 ريال سعودي، وتشمل الأسعار المذكورة حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوغرامات وحقيبة كمبيوتر محمول أو حقيبة يد صغيرة، وتبدأ أسعار الأمتعة من 50 درهماً إماراتياً (14 دولار أمريكي) لـ 20 كيلوغراماً، فيما يمكن للمسافرين حجز مقعد يتضمن مساحة إضافية للساقين مقابل رسوم إضافية يقيمة 100 درهم إماراتي (28 دولار أمريكي).