فلاي دبي

flydubai

  فلاي دبي هي شركة طيران وطنية إماراتية، تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة، أنشأتها حكومة دبي في 19 مارس 2008، وتهدف الناقلة التي تملكها حكومة دبي، إلى دعم القطاعين التجاري والسياحي من خلال تقديم خدمات للمسافرين>

 يقع مقر الشركة الرئيسي في إمارة دبي، وتتخذ من مبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي مركزاً لعملياتها، تقدم فلاي دبي خدماتها إلى 12 وجهة.


  وأقلعت أول رحلة تجارية للشركة إلى بيروت في الأول من يونيو 2009، وأفتتحت ثاني وجهة لها إلى العاصمة الأردنية عمان في 2 يونيو 2009، وتنطلق الشركة الجديدة بفضل مساعدة شركة طيران الإمارات والتي يتولى رئاسة مجلس إدارتها الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، لكنها لن تكون جزءاً من شركة طيران الإمارات، وبهذا تكون فلاي دبي ثاني شركة طيران اقتصادي يتم إنشائها في دولة الإمارات بعد شركة العربية للطيران والتي يقع مقرها الرئيسي في إماراة الشارقة. 


  تنطلق رحلات "فلاي دبي" من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي. يضم أسطول الناقلة الاقتصادية 28 طائرة جديدة من طراز الجيل الجديد من بوينج، و تسيّر رحلاتها إلى أكثر من 50 وجهة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وهامش أوروبا و شبه القارة الهندية.



المدير التنفيذي: غيث الغيث (الرئيس التنفيذي)، كينيث غايل (مدير العمليات)


IATA Code: FZ | ICAO Code: FDB | Callsign SKYDUBAI
العنوان:
فلاي دبي
مجموعة مبنى الإمارة
شارع الشيخ زايد صندوق بريد 353 الإمارات العربية المتحدة دبي
هاتف: 97147085741/2/3/4
فاكس: 97142200032
www.flydubai.com

الملكية: حكومة دبي (100٪)


أخبار فلاي دبي

رفعت فلاي دبي عدد رحلاتها الأربعة الأسبوعية الحاليّة إلى ستّ رحلات، لتُسيّر الرحلتان الإضافيّتان أيّام الثلاثاء والخميس. تغادر الرحلة رقم أف زد  095المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 21:00، لتصل إلى مطار الرحابة (مطار صنعاء الدولي) في تمام الساعة 22:50 بالتوقيت المحلي.

اقرأ المزيد»»»

حطّت اليوم الرحلة الافتتاحية لفلاي دبي، الناقلة الاقتصادية في دبي، في سكوبيه، عاصمة جمهورية مقدونيا، لتكون الوجهة الخامسة عشر لنقل الركّاب من ضمن شبكة رحلات الناقلة في أوروبا الوسطى والشرقية. 

اقرأ المزيد»»»

تسلّمت فلاي دبي، الناقلة الاقتصاديّة في دبي أوّل طائرة من طائرات بوينج 800-737 الثلاث التي موّلها بنك الصادرات والواردات، في اتفاقيّة قرض بقيمة 117،5 مليون دولار أميركي مع بنك الصادرات والواردات في الولايات المتّحدة. وبوصول هذه الطائرة، يصبح أسطول فلاي دبي مؤلّفاً من 26 طائرة عاملة. كما ستصل الطائرتان المتبقّيتان في نوفمبر وديسمبر أي في نهاية عام 2012، وبالتالي سيرتفع عدد طائرات الناقلة الاقتصادية إلى 28 طائرة.

 

اقرأ المزيد»»»
 أعلنت فلاي دبي، ناقلة دبي الاقتصاديّة المنخفضة التكلفة، إطلاق رحلاتها المتجهة إلى تبوك في المملكة العربيّة السعوديّة في 7 نوفمبر 2012.
 
اقرأ المزيد»»»

بدأت فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية في دبي، اليوم رحلتها الافتتاحية الى بوخاريست في رومانيا لتوسع بذلك نشاطها في سوق أوروبا الوسطى والشرقية.

اقرأ المزيد»»»
1 2 [3] 4