أعلنت شركة أبوظبي للمطارات اليوم، عن أن شركة "فالكون لخدمات الطيران"ستكون الراعي الذهبي للدورة السنوية الثانية لمعرض أبوظبي للطيران الخاص.ويتيح هذا المعرض الذي يقام في مطار البطين للطيران الخاص في الفترة من 5 إلى 7 مارس القادم فرصة  حيث يجمع أهم ممثلي قطاع الطيران العام ويستعرض الأفكار والتوجهات التي يشهدها قطاع الطيران المدني. 


وتعد شركة فالكون لخدمات الطيران التي أسست في عام 2006 بمبادرة من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، إحدى الشركات التي تتخذ من مطار البطين مقراً رئيسياً لعملياتها، حيث تستضيف الشركة جناحاً لكبار الزوار طيلة فعاليات أيام المعرض الثلاث، كما تستعرض أسطولها المميز من الطائرات لأكثر من 10 آلاف زائر يتوقع حضورهم للحدث.


وتشمل مجموعة الطائرات التي ستسعرضها الشركة، طائرة "إمبيراير لاينيغ 1000"، و"ليغاسي 600"، وطائرة "جلف ستريم 450"، و"بيل 412 إي بي" و"بيل 206 إل3"، بالإضافة لطائرات "أوغيستا 109إس" و"أوغستا 109إس بي"، وطائرة "يروركوبتر إيه إس 365 إن3" و"يروكوبتر إي سي-135 إتش إي آر إم إي إس"، وطائرة "يوروكوبتر إي سي 130".


وقال سمو الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فالكون لخدمات الطيران: "يشكل معرض أبوظبي للطيران الخاص فرصة مميزة لشركة فالكون لخدمات الطيران لاستعراض أحدث أسطول طائراتها المميزة، والتعريف بخدماتنا الرائدة التي نقدمها انطلاقاً من العاصمة أبوظبي".


وأضاف سموه: "وبصفتنا الراعي الذهبي للمعرض فإننا نتطلع للعمل الوثيق مع فريق العمل المميز في مطار البطين للطيران الخاص لإنجاح هذا المعرض الذي بات يشكل مؤشراً حيوياً لمعدل نمو قطاع الطيران المدني في أبوظبي".


من جانبه قال يوسف الحمادي، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض أبوظبي للطيران الخاص ونائب المدير العام لمطار البطين للطيران الخاص: " تشكل رعاية شركة فالكون لخدمات الطيران للدورة الثانية من المعرض فرصة رائدة لتميز المعرض، كما يتيح لهذه الشركة المميزة استعراض أبرز خدماتها أمام قطاع واسع من زوار المعرض، وطائراتها الفخمة المخصصة للشخصيات المهمة، ومرافقها التشغيلية والخدمية الحديثة المتواجدة في مطار البطين".


يذكر أن معرض أبوظبي للطيران الخاص الذي ينطلق في شهر مارس من العام القادم، يعد أهم فعالية من نوعها في المنطقة تجمع أهم ممثلي قطاع الطيران العام والمعنيين به في دول الخليج وعالمياً، حيث يعرض المعرض التطورات في الابتكارات والتكنولوجيا في قطاع الطيران العام وأهم التطورات في هذا القطاع المتنامي في المنطقة والعالم.