وقَعت ظبي جت "مركز الخدمات الأرضية في مطار البطين للطيران الخاص" مؤخراً مذكرة تفاهم مع شركة فالكون لخدمات الطيران تقوم بموجبها الأخيرة بتوفير خدمات تنظيف الطائرات لجميع الطائرات التي تستخدم مطار البطين للطيران الخاص في العاصمة أبوظبي. 


وتأتي هذه المبادرة من ظبي جت في إطار توسيع خدمات شركة فالكون والتي كانت تقدم حصرياً لطائرات الشركة فقط لتشمل تقديم خدمات التنظيف بمعايير عالمية لجميع الطائرات التي تستخدم المطار والذي بات يشهد معدلات نمو متزايدة.


وقال ناصر جمعة، المدير العام لمطار البطين للطيران الخاص: "يأتي توقيع هذه المذكرة مع فالكون لخدمات الطيران تأكيداً على إلتزام مطار البطين المتواصل بتوفير أفضل الحلول الرائدة لعملائه في قطاع الطيران الخاص في الدولة والمنطقة". 


وأضاف: "تسعى ظبي جت دائماً إلى الارتقاء بجودة ونوعية الخدمات المقدمة للعملاء المميزين حول العالم، وذلك لدعم أهداف شركة أبوظبي للمطارات في تطوير قطاع الطيران الخاص في المنطقة. ومع اقتراب موعد سباق جائزة الإتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في نوفمبر من العام الجاري، يتطلع مطار البطين إلى الترحيب بجميع الزوار القادمين إلى الإمارة عبر أول مطار من نوعه متخصص بالطيران الخاص في الشرق الأوسط، ومواصلة منح عملائه تجربة طيران وخدمات تتمتع بأعلى مستويات الفخامة والراحة".


من جانبه قال آي جي باكر، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة فالكون لخدمات الطيران: "تتمتع فالكون لخدمات الطيران بعلاقات عمل وثيقة مع مطار البطين للطيران الخاص. وتسعى فالكون ضمن شراكتها المميَزة مع المطار للمساهمة إلى تعزيز معدلات الثقة والنمو المتزايدة في خدمات المطار، وتقديم أرقى وأفضل الخدمات بمواصفات عالمية لعملاء الشركة وعملاء مطار البطين على حد سواء". 


وأضاف: "تطمح فالكون من خلال توقيع هذه المذكرة إلى تعزيز التزامها المستمر بتقديم خدمات عالمية لقطاع الطيران الخاص في المنطقة، وتوفير أعلى درجات السلامة والجودة للعملاء، حيث يعد مطار البطين للطيران الخاص المركز الرئيسي لعمليات الشركة في المنطقة، كونه يشكل منظومة متكاملة من أفضل المرافق والخدمات التي أكسبته مكانة اقليمية وعالمية مرموقة".


تتضمن الخدمة المرافق الخاصة بخدمات تنظيف الطائرات في مطار البطين للطيران الخاص بقدرتها على مناولة طائرات ذات أحجام مختلفة تصل إلى حجم الطائرات من طراز بوينغ بي بي جي (BBJ). كما تعمل هذه المرافق ضمن نظام يطابق مواصفات أنظمة حماية البيئة المعتمدة، مع خطوط غسيل بأربع نقاط ضغط، و20 متراً من الرفع مما يسمح بالوصول إلى أعلى هيكل الطائرة وباستعمال منتجات صديقة للبيئة.


وقد صممت شركة فالكون فرق عمل تتكون من ثلاثة موظفين لكل فريق قادرين على إتمام عملية تنظيف طائرة كبيرة، بحجم جلف ستريم G450، من الخارج كاملةً وذلك في غضون ساعتين فقط. كما تقدم الشركة خدمات متممة لخدمات تنظيف الطائرات منها التلميع، والتنظيف الكامل لداخل الطائرة، لتكون الشركة بذلك تقدم مركزاً شاملاً لكافة خدمات التنظيف.