أبوظبي، أعلن مطار البطين، مطار متخصص لخدمة الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط والتابع لشركة أبوظبي للمطارات،عن إضافة روتانا جت لقاعدة جديدة لطائرتها "ايرباصA319" في مطار البطين للطيران الخاص.


ويتضمن أسطول روتانا جت المتمركز حالياً في مطار البطين اثنين من طائرات"امبراير"من طراز 145 وطائرة"جلفستريمG450"، حيث تشغل طائرات "امبراير"من طراز 145 رحلاتها ثلاث مرات في الأسبوع إلى جزيرة صيربنييا سو مرتين في الأسبوع إلى الفجيرة وجزيرة دلما،أما "جلفستريمG450" فهي متوفرة للاستئجار الخاص.


وستصبح طائرة روتانا جت الجديدة "ايرباصA319"متاحة للاستئجار الخاص، وتتضمن 32 مقعداً في درجة رجال الأعمال و18 مقعداً على الدرجةالسياحية.

بالإضافة إلى ذلك،حصلت روتانا جت مؤخراً على موافقة صيانة"CAR 145" من الهيئة العامة للطيران المدني لتوفير صيانة الطائرات ودعم المكونات في منشآتها في مطار البطين والتي تبلغ مساحتها 2.500 متر مربعلـ طائرات"G450""وERJ145 بما في ذلك مشغلين آخرين للصيانة.


وتعليقاً على هذه المناسبة، قال السيد يوسف حسن الحمادي، المدير العام لمطار البطين للطيران الخاص: 

"ينعكس التزام روتانا جت في اضافة قاعدة جديدة لطائرتها "ايرباصA319" في مطار البطين للطيران الخاص على تعزيز المطار كمحور للطيران الخاص في المنطقة وكقاعدة مفضلة لمشغلي الطائرات الخاصة، فضلاً عن استمرار نمو القدرة الاستيعابية للمطار من خلال الاستثمارات في البنية التحتية الجديدة. وتتطلع شركة أبوظبي للمطارات إلى توسيع قاعدة شركائها لإضافة طائرات خاصة جديدة والتي من شأنها جعل مطار البطين مركزاً لها في الشرق الأوسط". 

يذكر أن روتانا جت تشغل رحلاتها أيضاً من مطار أبو ظبي الدولي،وتوسعت مؤخراً شبكة خطوطها الداخلية مع رحلات إلى الفجيرة والعين.