مطار أبو ظبي الدولي مبنى (مجدد) أبوظبي - ارتفع عدد مستخدمي مطار أبوظبي الدولي خلال شهر نوفمبر الماضي بنسبة 9.8 بالمائة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك وفقاً للتقرير الصادر اليوم من مطارات أبوظبي حول حركة المطار خلال شهر نوفمبر 2013، حيث استقبل المطار خلالها 1,330,378  مسافراً.

وكشف التقرير عن ارتفاع حركة الطائرات بنسبة 10.7 بالمائة لتصل إلى11,891  حركة طيران، وزيادة حركة شحن البضائع بنسبة 33.3 بالمائة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي لتسجل66,516  طناً في الشهر الماضي. وضمت قائمة أكثر خمس وجهات تشغيلاً من مطار أبوظبي الدولي خلال شهر نوفمبر بحسب التقرير كلاً من الهند، وألمانيا، وبريطانيا، وتايلاند وباكستان.

وأوضحت نتائج التقرير تسجيل مطار أبوظبي الدولي لزيادة  كبيرة في عدد المسافرين خلال شهر أكتوبر الماضي بنسبة 15.8 بالمائة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك بفعل تزايد حركة السفر خلال فترة موسم الحج وعيد الأضحى وسباقات الفورمولا1 في العاصمة أبوظبي.

 وارتفعت حركة الطائرات في أكتوبر الماضي بنسبة 10.2 بالمائة مقارنةً بشهر أكتوبر 2012 لتصل إلى11,891  حركة طيران، كما زادت حركة شحن البضائع بنسبة 17.9 بالمائة لتسجل62,223  طناً خلال الفترة نفسها.

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي: "سجّلت مطارات أبوظبي زيادة بنسبة 12.2 بالمائة في عدد المسافرين خلال الشهور الأحد عشر الماضية مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، ليصل اجمالي مستخدمي مطار العاصمة منذ بداية 2013 وحتى اليوم لحوالي 15 مليون مسافر. وتشكّل هذه النتائج انجازاً متميزاً ويُعزز من موقع امارة أبوظبي كمركز عالمي متنامي للطيران، ويزيد من التزامنا بالاستثمار الاستراتيجي الفعّال لزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار أبوظبي الدولي، وتطوير مسارات جوية ووجهات عالمية جديدة".

يذكر أن مطارات أبوظبي تواصل حالياً تنفيذ برنامج زيادة الطاقة الاستيعابية لمطار أبوظبي الدولي للمساهمة في رفع الطاقة الاستيعابية للمطار لأكثر من 17 مليون مسافر سنوياً عبر تطوير المرافق الحالية، حيث شهد المطار في وقت سابق من العام الجاري افتتاح صالة القادمين الجديدة لمواكبة الزيادة المستمرة في أعداد مستخدمي مطار العاصمة وتقديم أفضل وأرقى الخدمات لكافة المسافرين عبر المطار