من اليمين الي اليسار: راشد الشارجي , عمر المعماري , خالد المزروعي أعلنت الاتحاد للطيران عن ثلاثة تعيينات جديدة لمواطنين إماراتيين في عدة مناصب في المطارات على امتداد شبكة وجهاتها.

حيث تمّ تعيين عمر المعماري لتولِّي منصب مدير المطار لعمليات الشركة في سان فرانسيسكو، وخالد المزروعي لتولي منصب مدير مطار مساعد لعمليات الشركة في لوس أنجلوس . كما يتولّى راشد الشارجي منصب مدير مطار مساعد لعمليات الاتحاد للطيران في القاهرة.

وتجدر الإشارة إلى أن إجمالي عدد المواطنين من دولة الإمارات العربية المتحدة الذين تم تعيينهم من قبل الاتحاد للطيران في مناصب قيادية في المطارات على امتداد منطقة الشرق الأوسط،  وأوروبا، وآسيا، وأستراليا، والأمريكيتين قد بلغ 190 موظفًا. 

وفي هذا الخصوص قال خيرت بوفين، نائب أول للرئيس لشؤون عمليات المطار، بقوله: "يسُر الاتحاد للطيران أن تُعلن عن تعيين خالد، وعمر، وراشد في مناصب قيادية في الشركة في مطارات سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس، والقاهرة. ومن المُؤكد أن تعيينهم سيدعم إلى حد كبير مسيرة التطور والنجاح لعملياتنا التشغيلية في الولايات المتحدة الأمريكية ومصر." 

وقبل تعيينه في منصب مدير عمليات الشركة في المطار، تولى عمر المعماري منصب مدير مطار مساعد لعمليات الشركة في سان فرانسيسكو. ويرجع انضمامه للعمل في الاتحاد للطيران إلى عام 2010، حيث شغل منصب المدير المناوب في المطار لعمليات الشركة في كل سيدني، وجنيف، ومطار دالاس الدولي في واشنطن العاصمة.

وفي إطار دوره الجديد، سيكون عمر المعماري مسؤولاً عن العمليات التشغيلية اليومية للاتحاد للطيران في مطار سان فرانسيسكو. كما سيكون بمثابة همزة الوصل بين الشركة وسُلطات المطار، والجهات الحكومية المحلية، وجهات تقديم الخدمات الخارجية.

وينتقل خالد المزروعي من منصبه السابق كمدير خريج في العمليات التشغيلية في المطار، إلى منصب مدير مطار مساعد لعمليات الشركة في لوس أنجلوس، حيث سيكون مسؤولاً عن كافة أوجه العمليات التشغيلية في المطار وخدمات الضيوف.

وقد انضم خالد المزروعي بداية إلى برنامج المديرين الخريجين في الاتحاد للطيران عام 2013. تلقّى في إطاره تدريبًا في أقسام العمليات التشغيلية للاتحاد للطيران بدءًا من عملية إتمام إجراءات السفر وصولاً إلى مرحلة صعود المسافرين للطائرة.  كما سبق له العمل مع فريق عمل الاتحاد للطيران في مطار "أوهير" الدولي بشيكاغو، وذلك قبل أن يتِم اختياره للعمل مع الفريق في مطار سان فرانسيسكو.

وقد بدأ راشد الشارجي مسيرته المهنية مع الاتحاد للطيران في عام 2009، كموظف خدمات أرضية، حيث تولى مسؤولية العمليات الخاصة بكبار الشخصيات، والحج، والعمرة في مطار أبوظبي الدولي. 

وبعد ذلك تمّ تعيينه في منصب مدير مناوب لعمليات مطار إنشون في كوريا الجنوبية، قبل انتقاله إلى مصر لتولي منصبه الجديد كمدير مساعد لعمليات الاتحاد للطيران في المطار.